المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 واقع الاستراتيجيات الاتصالية للعلاقات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 : دراسة تحليلية

 الغنيمان، أشواق طلال خضير


//uquui/handle/20.500.12248/117110
0 التحميل
1973 المشاهدات

واقع الاستراتيجيات الاتصالية للعلاقات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 : دراسة تحليلية

رقم الطلب : 23751
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 83 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
القسم : الإعلام
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

تسعى هذه الدراسة إلى رصد واقع الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة للعلاقات العامة ودورها في دعم وتحقيق الخطط التنموية "رؤية 2030"، والكشف عن مدى توظيف الحكومة السعودية لمواقع التواصل الاجتماعي، والتعرف على طبيعة المضامين المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم هذه الخطط. تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وتعتمد على أسلوب المنهج المسحي باستخدام أداة تحليل المضمون على عينة عمدية من منشورات شهر ديسمبر خلال أربع أعوام من عام 2016م-2019م بواقع (196) منشوراً على موقعي تويتر وأنستغرام. جاءت الدراسة في فصلين؛ شمل الفصل الأول على الإطار النظري والإجراءات المنهجية للدراسة، وشمل الفصل الثاني على أهم النتائج والتوصيات. توصلت الدراسة إلى: اعتماد الحكومة السعودية على استراتيجية الإعلام بشكل أساسي في مواقع التواصل الاجتماعي لرؤية 2030، وجاء الاتصال وفقاً لهذه الاستراتيجية في اتجاه واحد، وتوصلت الدراسة -أيضاً- إلى تنوع أهداف المضامين المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لرؤية المملكة، ومن أبرزها نشر وتوضيح أهداف وبرامج رؤية 2030 للجمهور العام، وكشفت الدراسة عن اعتماد الحكومة السعودية على عدة تكتيكات في بناء الرسائل الاتصالية، وهي تكتيكات عامل الدافعية وتكتيكات الفرصة وتكتيكات المقدرة.

العنوان: واقع الاستراتيجيات الاتصالية للعلاقات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 : دراسة تحليلية
المؤلفون: الحبروني، رشا محمد مرسي
الغنيمان، أشواق طلال خضير
الموضوعات :: العلاقات العامة
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: تسعى هذه الدراسة إلى رصد واقع الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة للعلاقات العامة ودورها في دعم وتحقيق الخطط التنموية "رؤية 2030"، والكشف عن مدى توظيف الحكومة السعودية لمواقع التواصل الاجتماعي، والتعرف على طبيعة المضامين المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعم هذه الخطط. تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وتعتمد على أسلوب المنهج المسحي باستخدام أداة تحليل المضمون على عينة عمدية من منشورات شهر ديسمبر خلال أربع أعوام من عام 2016م-2019م بواقع (196) منشوراً على موقعي تويتر وأنستغرام. جاءت الدراسة في فصلين؛ شمل الفصل الأول على الإطار النظري والإجراءات المنهجية للدراسة، وشمل الفصل الثاني على أهم النتائج والتوصيات. توصلت الدراسة إلى: اعتماد الحكومة السعودية على استراتيجية الإعلام بشكل أساسي في مواقع التواصل الاجتماعي لرؤية 2030، وجاء الاتصال وفقاً لهذه الاستراتيجية في اتجاه واحد، وتوصلت الدراسة -أيضاً- إلى تنوع أهداف المضامين المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لرؤية المملكة، ومن أبرزها نشر وتوضيح أهداف وبرامج رؤية 2030 للجمهور العام، وكشفت الدراسة عن اعتماد الحكومة السعودية على عدة تكتيكات في بناء الرسائل الاتصالية، وهي تكتيكات عامل الدافعية وتكتيكات الفرصة وتكتيكات المقدرة.
الوصف :: 83 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117110
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23751.pdfالرسالة الكاملة2.4 MBAdobe PDFعرض/ فتح
title.pdfغلاف199.24 kBAdobe PDFعرض/ فتح
indu.pdfالمقدمة152.86 kBAdobe PDFعرض/ فتح
cont.pdfفهرس الموضوعات161.29 kBAdobe PDFعرض/ فتح
abse.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي192.47 kBAdobe PDFعرض/ فتح
absa.pdfملخص الرسالة بالعربي271.11 kBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك