المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2008-03-03

 توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم

 راضي, ياسر بن إسماعيل


//uquui/handle/20.500.12248/131140
0 التحميل
470 المشاهدات

توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2008-03-03
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;4

تتلخص فكرة البحث في طرح فكرة نحسبها جيدة، ومشروع مقترح بشكل كبير في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم، وذلك عن طريق استخدام وسيلة تقنية حديثة من وسائل الإعلانات التجارية والتي تستخدم غالباً في أماكن التجمعات البشرية في ساحات الأسواق التجارية وعند إشارات المرور على المستوى المحلي والعالمي؛ وهي : شاشة العرض التلفزيونية العملاقة. وسيقدم البحث فكرة المشروع من خلال عدة نقاط على النحو التالي: 1. التعريف بشاشة العرض التلفزيونية، وحدود إمكاناتها، وفعاليتها، ومدى صلاحيتها، وخصائصها. 2. عرض تصور عام عن تكلفة المشروع. 3. بيان الهدف من المشروع، والحاجة إليه لاسيما في العصر الحديث. 4. فوائد المشروع وثماره. 5. تقديم نماذج من لوائح الإرشادات والتوعية التي تقدم على شاشة العرض العملاقة. 6. تحديد المواقع المختارة لوضع شاشات العرض على أرض الساحات الخارجية للمسجد النبوي، ثم العدد المناسب الذي يغطي الجانب الإعلامي للجهات الأربعة حول المسجد النبوي الشريف. 7. أخيراً مدى إمكانية تطبيق هذه الفكرة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام.

العنوان: توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم
المؤلفون: راضي, ياسر بن إسماعيل
الموضوعات :: التأثير الإعلامي
توعية الحجاج والمعتمرين
إرشاد الحجاج والمعتمرين
المسجد النبوي
تاريخ النشر :: 3-مارس-2008
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;4
الملخص: تتلخص فكرة البحث في طرح فكرة نحسبها جيدة، ومشروع مقترح بشكل كبير في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم، وذلك عن طريق استخدام وسيلة تقنية حديثة من وسائل الإعلانات التجارية والتي تستخدم غالباً في أماكن التجمعات البشرية في ساحات الأسواق التجارية وعند إشارات المرور على المستوى المحلي والعالمي؛ وهي : شاشة العرض التلفزيونية العملاقة. وسيقدم البحث فكرة المشروع من خلال عدة نقاط على النحو التالي: 1. التعريف بشاشة العرض التلفزيونية، وحدود إمكاناتها، وفعاليتها، ومدى صلاحيتها، وخصائصها. 2. عرض تصور عام عن تكلفة المشروع. 3. بيان الهدف من المشروع، والحاجة إليه لاسيما في العصر الحديث. 4. فوائد المشروع وثماره. 5. تقديم نماذج من لوائح الإرشادات والتوعية التي تقدم على شاشة العرض العملاقة. 6. تحديد المواقع المختارة لوضع شاشات العرض على أرض الساحات الخارجية للمسجد النبوي، ثم العدد المناسب الذي يغطي الجانب الإعلامي للجهات الأربعة حول المسجد النبوي الشريف. 7. أخيراً مدى إمكانية تطبيق هذه الفكرة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131140
يظهر في المجموعات :2- المحور الثاني: دراسات التوعية والإعلام

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم.pdfملخص البحث pdf47.51 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم.docxملخص البحث word15.16 kBMicrosoft Word XMLعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك