D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2008-03-03

 توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم

 راضي, ياسر بن إسماعيل


//uquui/handle/20.500.12248/131140
0 Downloads
435 Visits

توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم

Publisher :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Issue Date : 2008-03-03
Description : -
Language : other
is part of series أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;4

تتلخص فكرة البحث في طرح فكرة نحسبها جيدة، ومشروع مقترح بشكل كبير في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم، وذلك عن طريق استخدام وسيلة تقنية حديثة من وسائل الإعلانات التجارية والتي تستخدم غالباً في أماكن التجمعات البشرية في ساحات الأسواق التجارية وعند إشارات المرور على المستوى المحلي والعالمي؛ وهي : شاشة العرض التلفزيونية العملاقة. وسيقدم البحث فكرة المشروع من خلال عدة نقاط على النحو التالي: 1. التعريف بشاشة العرض التلفزيونية، وحدود إمكاناتها، وفعاليتها، ومدى صلاحيتها، وخصائصها. 2. عرض تصور عام عن تكلفة المشروع. 3. بيان الهدف من المشروع، والحاجة إليه لاسيما في العصر الحديث. 4. فوائد المشروع وثماره. 5. تقديم نماذج من لوائح الإرشادات والتوعية التي تقدم على شاشة العرض العملاقة. 6. تحديد المواقع المختارة لوضع شاشات العرض على أرض الساحات الخارجية للمسجد النبوي، ثم العدد المناسب الذي يغطي الجانب الإعلامي للجهات الأربعة حول المسجد النبوي الشريف. 7. أخيراً مدى إمكانية تطبيق هذه الفكرة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام.

Title: توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم
Authors: راضي, ياسر بن إسماعيل
Subjects :: التأثير الإعلامي
توعية الحجاج والمعتمرين
إرشاد الحجاج والمعتمرين
المسجد النبوي
Issue Date :: 3-March-2008
Publisher :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Series/Report no.: أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;4
Abstract: تتلخص فكرة البحث في طرح فكرة نحسبها جيدة، ومشروع مقترح بشكل كبير في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم، وذلك عن طريق استخدام وسيلة تقنية حديثة من وسائل الإعلانات التجارية والتي تستخدم غالباً في أماكن التجمعات البشرية في ساحات الأسواق التجارية وعند إشارات المرور على المستوى المحلي والعالمي؛ وهي : شاشة العرض التلفزيونية العملاقة. وسيقدم البحث فكرة المشروع من خلال عدة نقاط على النحو التالي: 1. التعريف بشاشة العرض التلفزيونية، وحدود إمكاناتها، وفعاليتها، ومدى صلاحيتها، وخصائصها. 2. عرض تصور عام عن تكلفة المشروع. 3. بيان الهدف من المشروع، والحاجة إليه لاسيما في العصر الحديث. 4. فوائد المشروع وثماره. 5. تقديم نماذج من لوائح الإرشادات والتوعية التي تقدم على شاشة العرض العملاقة. 6. تحديد المواقع المختارة لوضع شاشات العرض على أرض الساحات الخارجية للمسجد النبوي، ثم العدد المناسب الذي يغطي الجانب الإعلامي للجهات الأربعة حول المسجد النبوي الشريف. 7. أخيراً مدى إمكانية تطبيق هذه الفكرة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131140
Appears in Collections :2- المحور الثاني: دراسات التوعية والإعلام

Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.