D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2008-03-03

 توظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم

 راضي, ياسر بن إسماعيل


//uquui/handle/20.500.12248/131140
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorراضي, ياسر بن إسماعيل
dc.date.accessioned2021-11-07T14:16:44Z-
dc.date.available2021-11-07T14:16:44Z-
dc.date.issued2008-03-03
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131140-
dc.description.abstractتتلخص فكرة البحث في طرح فكرة نحسبها جيدة، ومشروع مقترح بشكل كبير في توعية زوَّار المسجد النبوي الشريف وإرشادهم، وذلك عن طريق استخدام وسيلة تقنية حديثة من وسائل الإعلانات التجارية والتي تستخدم غالباً في أماكن التجمعات البشرية في ساحات الأسواق التجارية وعند إشارات المرور على المستوى المحلي والعالمي؛ وهي : شاشة العرض التلفزيونية العملاقة. وسيقدم البحث فكرة المشروع من خلال عدة نقاط على النحو التالي: 1. التعريف بشاشة العرض التلفزيونية، وحدود إمكاناتها، وفعاليتها، ومدى صلاحيتها، وخصائصها. 2. عرض تصور عام عن تكلفة المشروع. 3. بيان الهدف من المشروع، والحاجة إليه لاسيما في العصر الحديث. 4. فوائد المشروع وثماره. 5. تقديم نماذج من لوائح الإرشادات والتوعية التي تقدم على شاشة العرض العملاقة. 6. تحديد المواقع المختارة لوضع شاشات العرض على أرض الساحات الخارجية للمسجد النبوي، ثم العدد المناسب الذي يغطي الجانب الإعلامي للجهات الأربعة حول المسجد النبوي الشريف. 7. أخيراً مدى إمكانية تطبيق هذه الفكرة في الساحات الخارجية للمسجد الحرام.ar
dc.language.isootherar
dc.publisherمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرىar
dc.relation.ispartofseriesأبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;4
dc.subjectالتأثير الإعلاميar
dc.subjectتوعية الحجاج والمعتمرينar
dc.subjectإرشاد الحجاج والمعتمرينar
dc.subjectالمسجد النبويar
dc.titleتوظيف وسائل الإعلان الحديثة في توعية زوار المسجد النبوي الشريف وإرشادهمar
dc.typeArticlear
local.sitehajj2021en_US
Appears in Collections :2- المحور الثاني: دراسات التوعية والإعلام

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.