المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2008-03-03

 تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف

 محمد, المعتز بالله البرنس


//uquui/handle/20.500.12248/131133
0 التحميل
301 المشاهدات

تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2008-03-03
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;6

توجد مجموعة بنود من عناصر التعلم يمكن من خلال عرضها بأسلوب علمي الاستفادة منها في عرض مجموعة من الاقتراحات العلمية التي تمكن من تيسير رحلة زيارة المسجد النبوي الشريف بسهولة وأمان. وتتضمن محاورا الورقة سالفة الذكر ما يلي: • المحور الأول: ويتضمن تعريف التعلم من خلال عدة وجهات للكتاب المتخصصين، استعراض المبادئ النفسية، المبادئ التنظيمية للتعلم، وكذلك العوامل الرئيسية المؤثرة في التعلم بالإضافة إلى الإشارة إلى إحدى نظريات التعلم الهامة و هي نظرية المعرفي. • المحور الثالث: ويتضمن استعراض عناصر التعلم المؤثرة والتي تتمثل في الدوافع، المنبهات ( الإيحاءات)، الاستجابة، التعزيز. • المحور الثالث: وضع مجموعة من الاقتراحات القابلة للتطبيق بما ييسر زيارة الحرم النبوي الشريف في ضوء المعارف السابقة. وختاماً فإن هذه الورقة تعد محاولة للربط بين الدراسات الأكاديمية والمجال التطبيقي لاسيما وأنه يمثل نسكاً دينياً ينبغي إتمامه بأفضل صورة وفي أيسر حال حتى يتم قبوله من المولى عز وجل سائلين الله الكريم أن يحتسب هذا العمل لوجهه الكريم، وأن ننال به شرف شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

العنوان: تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف
المؤلفون: محمد, المعتز بالله البرنس
الموضوعات :: آداب زيارة الحرمين
المسجد النبوي
تاريخ النشر :: 3-مارس-2008
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;6
الملخص: توجد مجموعة بنود من عناصر التعلم يمكن من خلال عرضها بأسلوب علمي الاستفادة منها في عرض مجموعة من الاقتراحات العلمية التي تمكن من تيسير رحلة زيارة المسجد النبوي الشريف بسهولة وأمان. وتتضمن محاورا الورقة سالفة الذكر ما يلي: • المحور الأول: ويتضمن تعريف التعلم من خلال عدة وجهات للكتاب المتخصصين، استعراض المبادئ النفسية، المبادئ التنظيمية للتعلم، وكذلك العوامل الرئيسية المؤثرة في التعلم بالإضافة إلى الإشارة إلى إحدى نظريات التعلم الهامة و هي نظرية المعرفي. • المحور الثالث: ويتضمن استعراض عناصر التعلم المؤثرة والتي تتمثل في الدوافع، المنبهات ( الإيحاءات)، الاستجابة، التعزيز. • المحور الثالث: وضع مجموعة من الاقتراحات القابلة للتطبيق بما ييسر زيارة الحرم النبوي الشريف في ضوء المعارف السابقة. وختاماً فإن هذه الورقة تعد محاولة للربط بين الدراسات الأكاديمية والمجال التطبيقي لاسيما وأنه يمثل نسكاً دينياً ينبغي إتمامه بأفضل صورة وفي أيسر حال حتى يتم قبوله من المولى عز وجل سائلين الله الكريم أن يحتسب هذا العمل لوجهه الكريم، وأن ننال به شرف شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131133
يظهر في المجموعات :1- المحور الأول: الدراسات الإدارية والإنسانية

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف.pdfملخص البحث pdf65.26 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف.docxملخص البحث word15.5 kBMicrosoft Word XMLعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك