- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف
توجد مجموعة بنود من عناصر التعلم يمكن من خلال عرضها بأسلوب علمي الاستفادة منها في عرض مجموعة من الاقتراحات العلمية التي تمكن من تيسير رحلة زيارة المسجد النبوي الشريف بسهولة وأمان. وتتضمن محاورا الورقة سالفة الذكر ما يلي: • المحور الأول: ويتضمن تعريف التعلم من خلال عدة وجهات للكتاب المتخصصين، استعراض المبادئ النفسية، المبادئ التنظيمية للتعلم، وكذلك العوامل الرئيسية المؤثرة في التعلم بالإضافة إلى الإشارة إلى إحدى نظريات التعلم الهامة و هي نظرية المعرفي. • المحور الثالث: ويتضمن استعراض عناصر التعلم المؤثرة والتي تتمثل في الدوافع، المنبهات ( الإيحاءات)، الاستجابة، التعزيز. • المحور الثالث: وضع مجموعة من الاقتراحات القابلة للتطبيق بما ييسر زيارة الحرم النبوي الشريف في ضوء المعارف السابقة. وختاماً فإن هذه الورقة تعد محاولة للربط بين الدراسات الأكاديمية والمجال التطبيقي لاسيما وأنه يمثل نسكاً دينياً ينبغي إتمامه بأفضل صورة وفي أيسر حال حتى يتم قبوله من المولى عز وجل سائلين الله الكريم أن يحتسب هذا العمل لوجهه الكريم، وأن ننال به شرف شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
Title: | تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف |
Authors: | محمد, المعتز بالله البرنس |
Subjects :: | آداب زيارة الحرمين المسجد النبوي |
Issue Date :: | 3-March-2008 |
Publisher :: | معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى |
Series/Report no.: | أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;6 |
Abstract: | توجد مجموعة بنود من عناصر التعلم يمكن من خلال عرضها بأسلوب علمي الاستفادة منها في عرض مجموعة من الاقتراحات العلمية التي تمكن من تيسير رحلة زيارة المسجد النبوي الشريف بسهولة وأمان. وتتضمن محاورا الورقة سالفة الذكر ما يلي: • المحور الأول: ويتضمن تعريف التعلم من خلال عدة وجهات للكتاب المتخصصين، استعراض المبادئ النفسية، المبادئ التنظيمية للتعلم، وكذلك العوامل الرئيسية المؤثرة في التعلم بالإضافة إلى الإشارة إلى إحدى نظريات التعلم الهامة و هي نظرية المعرفي. • المحور الثالث: ويتضمن استعراض عناصر التعلم المؤثرة والتي تتمثل في الدوافع، المنبهات ( الإيحاءات)، الاستجابة، التعزيز. • المحور الثالث: وضع مجموعة من الاقتراحات القابلة للتطبيق بما ييسر زيارة الحرم النبوي الشريف في ضوء المعارف السابقة. وختاماً فإن هذه الورقة تعد محاولة للربط بين الدراسات الأكاديمية والمجال التطبيقي لاسيما وأنه يمثل نسكاً دينياً ينبغي إتمامه بأفضل صورة وفي أيسر حال حتى يتم قبوله من المولى عز وجل سائلين الله الكريم أن يحتسب هذا العمل لوجهه الكريم، وأن ننال به شرف شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم. |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131133 |
Appears in Collections : | 1- المحور الأول: الدراسات الإدارية والإنسانية |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف.pdf | ملخص البحث pdf | 65.26 kB | Adobe PDF | View/Open |
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف.docx | ملخص البحث word | 15.5 kB | Microsoft Word XML | View/Open |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)