D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2008-03-03

 تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف

 محمد, المعتز بالله البرنس


//uquui/handle/20.500.12248/131133
0 Downloads
356 Visits

تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف

Publisher :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Issue Date : 2008-03-03
Description : -
Language : other
is part of series أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;6

توجد مجموعة بنود من عناصر التعلم يمكن من خلال عرضها بأسلوب علمي الاستفادة منها في عرض مجموعة من الاقتراحات العلمية التي تمكن من تيسير رحلة زيارة المسجد النبوي الشريف بسهولة وأمان. وتتضمن محاورا الورقة سالفة الذكر ما يلي: • المحور الأول: ويتضمن تعريف التعلم من خلال عدة وجهات للكتاب المتخصصين، استعراض المبادئ النفسية، المبادئ التنظيمية للتعلم، وكذلك العوامل الرئيسية المؤثرة في التعلم بالإضافة إلى الإشارة إلى إحدى نظريات التعلم الهامة و هي نظرية المعرفي. • المحور الثالث: ويتضمن استعراض عناصر التعلم المؤثرة والتي تتمثل في الدوافع، المنبهات ( الإيحاءات)، الاستجابة، التعزيز. • المحور الثالث: وضع مجموعة من الاقتراحات القابلة للتطبيق بما ييسر زيارة الحرم النبوي الشريف في ضوء المعارف السابقة. وختاماً فإن هذه الورقة تعد محاولة للربط بين الدراسات الأكاديمية والمجال التطبيقي لاسيما وأنه يمثل نسكاً دينياً ينبغي إتمامه بأفضل صورة وفي أيسر حال حتى يتم قبوله من المولى عز وجل سائلين الله الكريم أن يحتسب هذا العمل لوجهه الكريم، وأن ننال به شرف شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

Title: تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف
Authors: محمد, المعتز بالله البرنس
Subjects :: آداب زيارة الحرمين
المسجد النبوي
Issue Date :: 3-March-2008
Publisher :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Series/Report no.: أبحاث الملتقى العلمي الثاني بالمدينة المنورة;6
Abstract: توجد مجموعة بنود من عناصر التعلم يمكن من خلال عرضها بأسلوب علمي الاستفادة منها في عرض مجموعة من الاقتراحات العلمية التي تمكن من تيسير رحلة زيارة المسجد النبوي الشريف بسهولة وأمان. وتتضمن محاورا الورقة سالفة الذكر ما يلي: • المحور الأول: ويتضمن تعريف التعلم من خلال عدة وجهات للكتاب المتخصصين، استعراض المبادئ النفسية، المبادئ التنظيمية للتعلم، وكذلك العوامل الرئيسية المؤثرة في التعلم بالإضافة إلى الإشارة إلى إحدى نظريات التعلم الهامة و هي نظرية المعرفي. • المحور الثالث: ويتضمن استعراض عناصر التعلم المؤثرة والتي تتمثل في الدوافع، المنبهات ( الإيحاءات)، الاستجابة، التعزيز. • المحور الثالث: وضع مجموعة من الاقتراحات القابلة للتطبيق بما ييسر زيارة الحرم النبوي الشريف في ضوء المعارف السابقة. وختاماً فإن هذه الورقة تعد محاولة للربط بين الدراسات الأكاديمية والمجال التطبيقي لاسيما وأنه يمثل نسكاً دينياً ينبغي إتمامه بأفضل صورة وفي أيسر حال حتى يتم قبوله من المولى عز وجل سائلين الله الكريم أن يحتسب هذا العمل لوجهه الكريم، وأن ننال به شرف شفاعة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131133
Appears in Collections :1- المحور الأول: الدراسات الإدارية والإنسانية

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف.pdfملخص البحث pdf65.26 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open
تطبيق عناصر التعلم على آداب زيارة المسجد النبوي الشريف.docxملخص البحث word15.5 kBMicrosoft Word XMLView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.