D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 تطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني : تصور مقترح

 عسيري، فاطمة يحيى سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/117144
0 Downloads
1701 Visits

تطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني : تصور مقترح

Call Number : 23769
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 279 ورقة.
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت هذه الدّراسة: إلى بناء تصوّر مقترح لتطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز” من خلال الكشف عن درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي(البحث العلمي-الإبداع والابتكار-التطوير التقني) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، وتحديد درجة توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي(البشرية-المادية-التقنية-الإدارية والتنظيمية-البحثية) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن درجة إسهام توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي في درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن دلالة الفروق الإحصائية في درجة تقدير توافر الإنتاج المعرفي التي قد تُعزى للمتغيرات(التخصص، الرتبة العلمية، المركز الوظيفي ، الجامعة).

Title: تطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني : تصور مقترح
Authors: العتيبي، تركي كديميس
عسيري، فاطمة يحيى سعيد
Subjects :: الإدارة التربوية والتخطيط
الجامعات السعودية تطوير
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت هذه الدّراسة: إلى بناء تصوّر مقترح لتطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز” من خلال الكشف عن درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي(البحث العلمي-الإبداع والابتكار-التطوير التقني) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، وتحديد درجة توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي(البشرية-المادية-التقنية-الإدارية والتنظيمية-البحثية) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن درجة إسهام توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي في درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن دلالة الفروق الإحصائية في درجة تقدير توافر الإنتاج المعرفي التي قد تُعزى للمتغيرات(التخصص، الرتبة العلمية، المركز الوظيفي ، الجامعة).
Description :: 279 ورقة.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117144
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23769.pdfالرسالة الكاملة4.71 MBAdobe PDFView/Open
title23769.pdfغلاف406.59 kBAdobe PDFView/Open
indu23769.pdfالمقدمة209.67 kBAdobe PDFView/Open
cont23769.pdfفهرس الموضوعات317.73 kBAdobe PDFView/Open
abse23769.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي119.32 kBAdobe PDFView/Open
absa23769.pdfملخص الرسالة بالعربي259.9 kBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.