المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 تطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني : تصور مقترح

 عسيري، فاطمة يحيى سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/117144
0 التحميل
1818 المشاهدات

تطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني : تصور مقترح

رقم الطلب : 23769
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 279 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت هذه الدّراسة: إلى بناء تصوّر مقترح لتطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز” من خلال الكشف عن درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي(البحث العلمي-الإبداع والابتكار-التطوير التقني) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، وتحديد درجة توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي(البشرية-المادية-التقنية-الإدارية والتنظيمية-البحثية) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن درجة إسهام توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي في درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن دلالة الفروق الإحصائية في درجة تقدير توافر الإنتاج المعرفي التي قد تُعزى للمتغيرات(التخصص، الرتبة العلمية، المركز الوظيفي ، الجامعة).

العنوان: تطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني : تصور مقترح
المؤلفون: العتيبي، تركي كديميس
عسيري، فاطمة يحيى سعيد
الموضوعات :: الإدارة التربوية والتخطيط
الجامعات السعودية تطوير
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت هذه الدّراسة: إلى بناء تصوّر مقترح لتطوير الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز” من خلال الكشف عن درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي(البحث العلمي-الإبداع والابتكار-التطوير التقني) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، وتحديد درجة توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي(البشرية-المادية-التقنية-الإدارية والتنظيمية-البحثية) في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن درجة إسهام توافر متطلبات تطوير الإنتاج المعرفي في درجة تحقُّق الإنتاج المعرفي في الجامعات السعودية في ضوء تصنيف التايمز البريطاني، والكشف عن دلالة الفروق الإحصائية في درجة تقدير توافر الإنتاج المعرفي التي قد تُعزى للمتغيرات(التخصص، الرتبة العلمية، المركز الوظيفي ، الجامعة).
الوصف :: 279 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117144
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23769.pdfالرسالة الكاملة4.71 MBAdobe PDFعرض/ فتح
title23769.pdfغلاف406.59 kBAdobe PDFعرض/ فتح
indu23769.pdfالمقدمة209.67 kBAdobe PDFعرض/ فتح
cont23769.pdfفهرس الموضوعات317.73 kBAdobe PDFعرض/ فتح
abse23769.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي119.32 kBAdobe PDFعرض/ فتح
absa23769.pdfملخص الرسالة بالعربي259.9 kBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك