المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2002-11-25

 الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج

 حريري, أسامة صالح


//uquui/handle/20.500.12248/131117
0 التحميل
565 المشاهدات

الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2002-11-25
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي 2;1

الدراسة محاولة للتعرف على أسباب عزوف جماهير الحجيج عن الإعلام السعودي والتعرف على الاحتياج الجماهيري من وسائل الإعلام السعودية. ويسعى البحث للتعرف على الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج، وأهدافه هي استقصاء الاحتياج الجماهيري بهدف التخطيط المستقبلي مع الاحتياجات للوصول إلى خدمة إعلامية أرقى، واستعان الباحث بوسيلة بحثية هي الاستقصاء واقتصر البحث على جنسية الدول العربية، وتمت الدراسة في كلٍ من موسم رمضان والحج. قدمت الدراسة الاحتياج المعلوماتي للجماهير في حالة رغبتهم للتعرض لوسائل الإعلام وأشارت الدراسة إلى أن أهم المعلومات التي تطلبها الجماهير من جهاز التلفاز هي الأخبار العالمية، أما الاحتياج المعلوماتي من الإذاعة كوسيلة اتصال جماهيري فقد جاءت الموضوعات الدينية في المقدمة، وأما الصحافة فإن أكبر نسبة احتياج معلوماتي منها كانت المقابلات الشخصية مع المسئولين السعوديين، أما المصادر الرئيسة للمعلومات المقدمة للجماهير فإنها تتمثل في المسجد قبل قدوم الحاج إلى المملكة العربية السعودية إلى جانب مرشد المجموعة.

العنوان: الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج
المؤلفون: حريري, أسامة صالح
الموضوعات :: الاحتياج المعلوماتي
تاريخ النشر :: 25-نوفمبر-2002
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي 2;1
الملخص: الدراسة محاولة للتعرف على أسباب عزوف جماهير الحجيج عن الإعلام السعودي والتعرف على الاحتياج الجماهيري من وسائل الإعلام السعودية. ويسعى البحث للتعرف على الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج، وأهدافه هي استقصاء الاحتياج الجماهيري بهدف التخطيط المستقبلي مع الاحتياجات للوصول إلى خدمة إعلامية أرقى، واستعان الباحث بوسيلة بحثية هي الاستقصاء واقتصر البحث على جنسية الدول العربية، وتمت الدراسة في كلٍ من موسم رمضان والحج. قدمت الدراسة الاحتياج المعلوماتي للجماهير في حالة رغبتهم للتعرض لوسائل الإعلام وأشارت الدراسة إلى أن أهم المعلومات التي تطلبها الجماهير من جهاز التلفاز هي الأخبار العالمية، أما الاحتياج المعلوماتي من الإذاعة كوسيلة اتصال جماهيري فقد جاءت الموضوعات الدينية في المقدمة، وأما الصحافة فإن أكبر نسبة احتياج معلوماتي منها كانت المقابلات الشخصية مع المسئولين السعوديين، أما المصادر الرئيسة للمعلومات المقدمة للجماهير فإنها تتمثل في المسجد قبل قدوم الحاج إلى المملكة العربية السعودية إلى جانب مرشد المجموعة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131117
يظهر في المجموعات :4- المحور الرابع: البحوث الإعلامية

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الاحتياج المعلوماتي لجماهيرالحجيج.pdfالبحث pdf1.09 MBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج.docالبحث بصيغة وورد373.5 kBMicrosoft Wordعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك