D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2002-11-25

 الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج

 حريري, أسامة صالح


//uquui/handle/20.500.12248/131117
0 Downloads
520 Visits

الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج

Publisher :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Issue Date : 2002-11-25
Description : -
Language : other
is part of series أبحاث الملتقى العلمي 2;1

الدراسة محاولة للتعرف على أسباب عزوف جماهير الحجيج عن الإعلام السعودي والتعرف على الاحتياج الجماهيري من وسائل الإعلام السعودية. ويسعى البحث للتعرف على الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج، وأهدافه هي استقصاء الاحتياج الجماهيري بهدف التخطيط المستقبلي مع الاحتياجات للوصول إلى خدمة إعلامية أرقى، واستعان الباحث بوسيلة بحثية هي الاستقصاء واقتصر البحث على جنسية الدول العربية، وتمت الدراسة في كلٍ من موسم رمضان والحج. قدمت الدراسة الاحتياج المعلوماتي للجماهير في حالة رغبتهم للتعرض لوسائل الإعلام وأشارت الدراسة إلى أن أهم المعلومات التي تطلبها الجماهير من جهاز التلفاز هي الأخبار العالمية، أما الاحتياج المعلوماتي من الإذاعة كوسيلة اتصال جماهيري فقد جاءت الموضوعات الدينية في المقدمة، وأما الصحافة فإن أكبر نسبة احتياج معلوماتي منها كانت المقابلات الشخصية مع المسئولين السعوديين، أما المصادر الرئيسة للمعلومات المقدمة للجماهير فإنها تتمثل في المسجد قبل قدوم الحاج إلى المملكة العربية السعودية إلى جانب مرشد المجموعة.

Title: الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج
Authors: حريري, أسامة صالح
Subjects :: الاحتياج المعلوماتي
Issue Date :: 25-November-2002
Publisher :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Series/Report no.: أبحاث الملتقى العلمي 2;1
Abstract: الدراسة محاولة للتعرف على أسباب عزوف جماهير الحجيج عن الإعلام السعودي والتعرف على الاحتياج الجماهيري من وسائل الإعلام السعودية. ويسعى البحث للتعرف على الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج، وأهدافه هي استقصاء الاحتياج الجماهيري بهدف التخطيط المستقبلي مع الاحتياجات للوصول إلى خدمة إعلامية أرقى، واستعان الباحث بوسيلة بحثية هي الاستقصاء واقتصر البحث على جنسية الدول العربية، وتمت الدراسة في كلٍ من موسم رمضان والحج. قدمت الدراسة الاحتياج المعلوماتي للجماهير في حالة رغبتهم للتعرض لوسائل الإعلام وأشارت الدراسة إلى أن أهم المعلومات التي تطلبها الجماهير من جهاز التلفاز هي الأخبار العالمية، أما الاحتياج المعلوماتي من الإذاعة كوسيلة اتصال جماهيري فقد جاءت الموضوعات الدينية في المقدمة، وأما الصحافة فإن أكبر نسبة احتياج معلوماتي منها كانت المقابلات الشخصية مع المسئولين السعوديين، أما المصادر الرئيسة للمعلومات المقدمة للجماهير فإنها تتمثل في المسجد قبل قدوم الحاج إلى المملكة العربية السعودية إلى جانب مرشد المجموعة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131117
Appears in Collections :4- المحور الرابع: البحوث الإعلامية

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
الاحتياج المعلوماتي لجماهيرالحجيج.pdfالبحث pdf1.09 MBAdobe PDFThumbnail
View/Open
الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج.docالبحث بصيغة وورد373.5 kBMicrosoft WordView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.