D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2002-11-25

 الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج

 حريري, أسامة صالح


//uquui/handle/20.500.12248/131117
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحريري, أسامة صالح
dc.date.accessioned2021-11-07T13:45:45Z-
dc.date.available2021-11-07T13:45:45Z-
dc.date.issued2002-11-25
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131117-
dc.description.abstractالدراسة محاولة للتعرف على أسباب عزوف جماهير الحجيج عن الإعلام السعودي والتعرف على الاحتياج الجماهيري من وسائل الإعلام السعودية. ويسعى البحث للتعرف على الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج، وأهدافه هي استقصاء الاحتياج الجماهيري بهدف التخطيط المستقبلي مع الاحتياجات للوصول إلى خدمة إعلامية أرقى، واستعان الباحث بوسيلة بحثية هي الاستقصاء واقتصر البحث على جنسية الدول العربية، وتمت الدراسة في كلٍ من موسم رمضان والحج. قدمت الدراسة الاحتياج المعلوماتي للجماهير في حالة رغبتهم للتعرض لوسائل الإعلام وأشارت الدراسة إلى أن أهم المعلومات التي تطلبها الجماهير من جهاز التلفاز هي الأخبار العالمية، أما الاحتياج المعلوماتي من الإذاعة كوسيلة اتصال جماهيري فقد جاءت الموضوعات الدينية في المقدمة، وأما الصحافة فإن أكبر نسبة احتياج معلوماتي منها كانت المقابلات الشخصية مع المسئولين السعوديين، أما المصادر الرئيسة للمعلومات المقدمة للجماهير فإنها تتمثل في المسجد قبل قدوم الحاج إلى المملكة العربية السعودية إلى جانب مرشد المجموعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرىen_US
dc.relation.ispartofseriesأبحاث الملتقى العلمي 2;1
dc.subjectالاحتياج المعلوماتيen_US
dc.titleالاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيجen_US
dc.typeArticleen_US
local.sitehajj2021en_US
Appears in Collections :4- المحور الرابع: البحوث الإعلامية

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
الاحتياج المعلوماتي لجماهيرالحجيج.pdfالبحث pdf1.09 MBAdobe PDFThumbnail
View/Open
الاحتياج المعلوماتي لجماهير الحجيج.docالبحث بصيغة وورد373.5 kBMicrosoft WordView/Open

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.