D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /

 الزهراني, عبد العزيز بن علي عيضه


//uquui/handle/20.500.12248/130889
0 Downloads
622 Visits

دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /

Call Number : 24680
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1442 H
Description : 278 ورقة
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية.

Title: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /
Authors: المطرفي, علي بن مصلح بن صالح
الزهراني, عبد العزيز بن علي عيضه
Subjects :: الجامعات السعودية
الهوية الثقافية
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية.
Description :: 278 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130889
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24680.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة6.9 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa24680.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي80.05 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse24680.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي57.89 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont24680.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات193.09 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
induindu.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة220.26 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title24680.pdf
"   Restricted Access"
غلاف124.93 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.