- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /
موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية.
العنوان: | دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس / |
المؤلفون: | المطرفي, علي بن مصلح بن صالح الزهراني, عبد العزيز بن علي عيضه |
الموضوعات :: | الجامعات السعودية الهوية الثقافية |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية. |
الوصف :: | 278 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130889 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24680.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 6.9 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa24680.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 80.05 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse24680.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 57.89 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont24680.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 193.09 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
induindu.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 220.26 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title24680.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 124.93 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)