المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /

 الزهراني, عبد العزيز بن علي عيضه


//uquui/handle/20.500.12248/130889
0 التحميل
623 المشاهدات

دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /

رقم الطلب : 24680
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 278 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية.

العنوان: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /
المؤلفون: المطرفي, علي بن مصلح بن صالح
الزهراني, عبد العزيز بن علي عيضه
الموضوعات :: الجامعات السعودية
الهوية الثقافية
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية.
الوصف :: 278 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130889
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24680.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.9 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24680.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي80.05 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24680.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي57.89 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24680.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات193.09 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
induindu.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة220.26 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24680.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف124.93 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك