- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس /
موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية.
Title: | دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس / |
Authors: | المطرفي, علي بن مصلح بن صالح الزهراني, عبد العزيز بن علي عيضه |
Subjects :: | الجامعات السعودية الهوية الثقافية |
Issue Date :: | 2021 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | موضوع الدراسة: دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فصول الدراسة: حوت الدراسة خمسة فصول :الأول: الإطار العام للدراسة، الثاني: مقومات الاستقلال الثقافي، ودور الجامعات في تحقيقه، الثالث: ويشمل: منهجية الدراسة وإجراءاتها، الرابع، ويشمل: عرضاً مفصلاً لنتائج الدراسة، وتحليلها، وتفسيرها، الخامس، ويشمل: ملخص الدراسة، ونتائجها، وتوصياتها ومقترحاتها، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة منطلقات وضوابط ووسائل وأهداف تحقيق الاستقلال الثقافي ودور الجامعة في ذلك؛ ومعرفة دور الجامعات السعودية في تحقيق الاستقلال الثقافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير التخصص، الكشف عن إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الجامعة؛ بيان إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير النوع، التعرف على إمكانية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تعزى إلى متغير الدرجة العلمية. |
Description :: | 278 ورقة |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130889 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
24680.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 6.9 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa24680.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 80.05 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse24680.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 57.89 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont24680.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 193.09 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
induindu.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 220.26 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title24680.pdf " Restricted Access" | غلاف | 124.93 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)