- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات
أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها.
Title: | قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات |
Authors: | قليوبي، أماني بنت محمد بن محمد الصحابي، خديجة بنت عبد الله بن محمد |
Subjects :: | التربية الاسلامية |
Issue Date :: | 2020 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها. |
Description :: | 119 ورقة. |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117242 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
23869.pdf | الرسالة الكاملة | 3.64 MB | Adobe PDF | View/Open |
title23869.pdf | غلاف | 128.97 kB | Adobe PDF | View/Open |
indu23869.pdf | المقدمة | 327.13 kB | Adobe PDF | View/Open |
cont23869.pdf | فهرس الموضوعات | 146.39 kB | Adobe PDF | View/Open |
abse23869.pdf | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 85.05 kB | Adobe PDF | View/Open |
absa.pdf | ملخص الرسالة بالعربي | 130.89 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)