D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات

 الصحابي، خديجة بنت عبد الله بن محمد


//uquui/handle/20.500.12248/117242
0 Downloads
723 Visits

قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات

Call Number : 23869
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 119 ورقة.
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها.

Title: قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات
Authors: قليوبي، أماني بنت محمد بن محمد
الصحابي، خديجة بنت عبد الله بن محمد
Subjects :: التربية الاسلامية
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها.
Description :: 119 ورقة.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117242
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23869.pdfالرسالة الكاملة3.64 MBAdobe PDFView/Open
title23869.pdfغلاف128.97 kBAdobe PDFView/Open
indu23869.pdfالمقدمة327.13 kBAdobe PDFView/Open
cont23869.pdfفهرس الموضوعات146.39 kBAdobe PDFView/Open
abse23869.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي85.05 kBAdobe PDFView/Open
absa.pdfملخص الرسالة بالعربي130.89 kBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.