- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات
أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها.
العنوان: | قيم التسامح المستنبطة من القرآن الكريم ودور معلمات المرحلة الثانوية في تنميتها لدى الطالبات |
المؤلفون: | قليوبي، أماني بنت محمد بن محمد الصحابي، خديجة بنت عبد الله بن محمد |
الموضوعات :: | التربية الاسلامية |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | أهداف الدراسة: استنباط قيم التسامح من القرآن الكريم، والكشف عن واقع دور المعلمات في تنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05a ≤) في دور المعلمات لتنمية قيم التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية تُعزى لمتغيرات (تخصص الطالبة/السنة الدراسية). منهج الدراسة وأدواتها وعينتها: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة في المنهج الوصفي، التي تكونت في صورتها النهائية من (43) فقرة، طبقت على طالبات الصف الثاني والثالث في المرحلة الثانوية تخصص العلمي والأدبي وتحفيظ القران الكريم، وقد وزعت ورقياً على الطالبات للفصل الدراسي الأول 1441هـ، واستجاب من العدد الإجمالي (4083) طالبة. فصول الدراسة: جاءت على خمسة فصول: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة، والفصل الثاني: الإطار النظري والدراسات السابقة، والفصل الثالث: منهجية الدراسة وإجراءاتها، والفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها ومناقشتها، والفصل الخامس: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها. |
الوصف :: | 119 ورقة. |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117242 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
23869.pdf | الرسالة الكاملة | 3.64 MB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
title23869.pdf | غلاف | 128.97 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
indu23869.pdf | المقدمة | 327.13 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
cont23869.pdf | فهرس الموضوعات | 146.39 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
abse23869.pdf | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 85.05 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
absa.pdf | ملخص الرسالة بالعربي | 130.89 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)