المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين

 الزهراني، حسن سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/117223
0 التحميل
1004 المشاهدات

دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين

رقم الطلب : 23809
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 146 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة لتعرف على واقع دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين. منهج الدراسة:استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة، حيث تم إعداد استبانة لقياس دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين، تألفت من (45) عبارة. فصول الدراسة:تكونت الدراسة من خمسة فصول ،حيث أحتوى الفصل الأول: على مدخل الدراسة الفصل الثاني: الإطار العام والدراسات السابقة،الفصل الثالث: منهج الدراسة ، الفصل الرابع: عرض النتائج ومناقشتها ، الفصل الخامس: النتائج والتوصيات والمقترحات نتائج الدراسة:وتوصلت الدراسة إلى أن استجابة معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة، حول دور المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة بنسبة بلغت (49.8%) وبمتوسط حسابي (2.49)، وإسهام قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.45) وبنسبة إسهامٍ بلغت (49%)، و أن استجابات معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة حيال درجة إسهام معلم المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.54) وبنسبة موافقة بلغت (51%)، في حين جاءت استجاباتهم حول درجة إسهام المرشد الطلابي للمدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.46) وبنسبة موافقة بلغت (49.2%). التوصيات والمقترحات: أوصت الدراسة بتفعيل دور مجلس أولياء الأمورمع إدارة المدارس الثانوية في اقتراح وسائل فعالة لمعالجة الانحرافات الأخلاقية، تأهيل وتفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين في توعية الطلاب بكيفية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي واقترحت الدراسة إجراء المزيد من الدراسات حول دور قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي على مراحل دراسية أخرى

العنوان: دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين
المؤلفون: الخيري، طلال عقيل
الزهراني، حسن سعيد
الموضوعات :: الانحرافات الأخلاقية
وسائل التواصل الاجتماعي
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة لتعرف على واقع دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين. منهج الدراسة:استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة، حيث تم إعداد استبانة لقياس دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين، تألفت من (45) عبارة. فصول الدراسة:تكونت الدراسة من خمسة فصول ،حيث أحتوى الفصل الأول: على مدخل الدراسة الفصل الثاني: الإطار العام والدراسات السابقة،الفصل الثالث: منهج الدراسة ، الفصل الرابع: عرض النتائج ومناقشتها ، الفصل الخامس: النتائج والتوصيات والمقترحات نتائج الدراسة:وتوصلت الدراسة إلى أن استجابة معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة، حول دور المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة بنسبة بلغت (49.8%) وبمتوسط حسابي (2.49)، وإسهام قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.45) وبنسبة إسهامٍ بلغت (49%)، و أن استجابات معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة حيال درجة إسهام معلم المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.54) وبنسبة موافقة بلغت (51%)، في حين جاءت استجاباتهم حول درجة إسهام المرشد الطلابي للمدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.46) وبنسبة موافقة بلغت (49.2%). التوصيات والمقترحات: أوصت الدراسة بتفعيل دور مجلس أولياء الأمورمع إدارة المدارس الثانوية في اقتراح وسائل فعالة لمعالجة الانحرافات الأخلاقية، تأهيل وتفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين في توعية الطلاب بكيفية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي واقترحت الدراسة إجراء المزيد من الدراسات حول دور قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي على مراحل دراسية أخرى
الوصف :: 146 ورقة
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117223
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23809.pdfالرسالة الكاملة1.9 MBAdobe PDFعرض/ فتح
absa23809.pdfملخص الرسالة بالعربي86.33 kBAdobe PDFعرض/ فتح
abse23809.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي160.42 kBAdobe PDFعرض/ فتح
cont23809.pdfفهرس الموضوعات546.9 kBAdobe PDFعرض/ فتح
indu23809.pdfالمقدمة1.08 MBAdobe PDFعرض/ فتح
title23809.pdfغلاف85.78 kBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك