D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين

 الزهراني، حسن سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/117223
0 Downloads
1003 Visits

دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين

Call Number : 23809
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 146 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة لتعرف على واقع دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين. منهج الدراسة:استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة، حيث تم إعداد استبانة لقياس دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين، تألفت من (45) عبارة. فصول الدراسة:تكونت الدراسة من خمسة فصول ،حيث أحتوى الفصل الأول: على مدخل الدراسة الفصل الثاني: الإطار العام والدراسات السابقة،الفصل الثالث: منهج الدراسة ، الفصل الرابع: عرض النتائج ومناقشتها ، الفصل الخامس: النتائج والتوصيات والمقترحات نتائج الدراسة:وتوصلت الدراسة إلى أن استجابة معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة، حول دور المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة بنسبة بلغت (49.8%) وبمتوسط حسابي (2.49)، وإسهام قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.45) وبنسبة إسهامٍ بلغت (49%)، و أن استجابات معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة حيال درجة إسهام معلم المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.54) وبنسبة موافقة بلغت (51%)، في حين جاءت استجاباتهم حول درجة إسهام المرشد الطلابي للمدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.46) وبنسبة موافقة بلغت (49.2%). التوصيات والمقترحات: أوصت الدراسة بتفعيل دور مجلس أولياء الأمورمع إدارة المدارس الثانوية في اقتراح وسائل فعالة لمعالجة الانحرافات الأخلاقية، تأهيل وتفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين في توعية الطلاب بكيفية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي واقترحت الدراسة إجراء المزيد من الدراسات حول دور قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي على مراحل دراسية أخرى

Title: دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين
Authors: الخيري، طلال عقيل
الزهراني، حسن سعيد
Subjects :: الانحرافات الأخلاقية
وسائل التواصل الاجتماعي
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة لتعرف على واقع دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين. منهج الدراسة:استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة، حيث تم إعداد استبانة لقياس دور المدرسة الثانوية في معالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين، تألفت من (45) عبارة. فصول الدراسة:تكونت الدراسة من خمسة فصول ،حيث أحتوى الفصل الأول: على مدخل الدراسة الفصل الثاني: الإطار العام والدراسات السابقة،الفصل الثالث: منهج الدراسة ، الفصل الرابع: عرض النتائج ومناقشتها ، الفصل الخامس: النتائج والتوصيات والمقترحات نتائج الدراسة:وتوصلت الدراسة إلى أن استجابة معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة، حول دور المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة بنسبة بلغت (49.8%) وبمتوسط حسابي (2.49)، وإسهام قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.45) وبنسبة إسهامٍ بلغت (49%)، و أن استجابات معلمي المرحلة الثانوية في إدارة تعليم المخواة حيال درجة إسهام معلم المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.54) وبنسبة موافقة بلغت (51%)، في حين جاءت استجاباتهم حول درجة إسهام المرشد الطلابي للمدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاءت بدرجة إسهامٍ ضعيفة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.46) وبنسبة موافقة بلغت (49.2%). التوصيات والمقترحات: أوصت الدراسة بتفعيل دور مجلس أولياء الأمورمع إدارة المدارس الثانوية في اقتراح وسائل فعالة لمعالجة الانحرافات الأخلاقية، تأهيل وتفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين في توعية الطلاب بكيفية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي واقترحت الدراسة إجراء المزيد من الدراسات حول دور قائد المدرسة الثانوية في مـعالجة الانحرافات الأخلاقية في وسائل التواصل الاجتماعي على مراحل دراسية أخرى
Description :: 146 ورقة
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117223
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23809.pdfالرسالة الكاملة1.9 MBAdobe PDFView/Open
absa23809.pdfملخص الرسالة بالعربي86.33 kBAdobe PDFView/Open
abse23809.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي160.42 kBAdobe PDFView/Open
cont23809.pdfفهرس الموضوعات546.9 kBAdobe PDFView/Open
indu23809.pdfالمقدمة1.08 MBAdobe PDFView/Open
title23809.pdfغلاف85.78 kBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.