- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة
هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)).
Title: | درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة |
Authors: | بلجون، كوثر جميل المعبدي، آلاء موسى |
Subjects :: | الاشراف التربوي الاشراف الالكتروني |
Issue Date :: | 2020 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)). |
Description :: | 131 ورقة. |
URI: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117090 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
23725.pdf | الرسالة الكاملة | 4.54 MB | Adobe PDF | View/Open |
title23725.pdf | غلاف | 305.91 kB | Adobe PDF | View/Open |
indu23725.pdf | المقدمة | 413.78 kB | Adobe PDF | View/Open |
cont23725.pdf | فهرس الموضوعات | 437.36 kB | Adobe PDF | View/Open |
abse23725.pdf | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 244.11 kB | Adobe PDF | View/Open |
absa23725.pdf | ملخص الرسالة بالعربي | 675.89 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)