D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة

 المعبدي، آلاء موسى


//uquui/handle/20.500.12248/117090
0 Downloads
971 Visits

درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة

Call Number : 23725
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1441 H
Description : 131 ورقة.
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)).

Title: درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة
Authors: بلجون، كوثر جميل
المعبدي، آلاء موسى
Subjects :: الاشراف التربوي
الاشراف الالكتروني
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)).
Description :: 131 ورقة.
URI: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117090
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
23725.pdfالرسالة الكاملة4.54 MBAdobe PDFView/Open
title23725.pdfغلاف305.91 kBAdobe PDFView/Open
indu23725.pdfالمقدمة413.78 kBAdobe PDFView/Open
cont23725.pdfفهرس الموضوعات437.36 kBAdobe PDFView/Open
abse23725.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي244.11 kBAdobe PDFView/Open
absa23725.pdfملخص الرسالة بالعربي675.89 kBAdobe PDFView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.