المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة

 المعبدي، آلاء موسى


//uquui/handle/20.500.12248/117090
0 التحميل
972 المشاهدات

درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 23725
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1441 هـ
الوصف : 131 ورقة.
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)).

العنوان: درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة
المؤلفون: بلجون، كوثر جميل
المعبدي، آلاء موسى
الموضوعات :: الاشراف التربوي
الاشراف الالكتروني
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)).
الوصف :: 131 ورقة.
الرابط: https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117090
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
23725.pdfالرسالة الكاملة4.54 MBAdobe PDFعرض/ فتح
title23725.pdfغلاف305.91 kBAdobe PDFعرض/ فتح
indu23725.pdfالمقدمة413.78 kBAdobe PDFعرض/ فتح
cont23725.pdfفهرس الموضوعات437.36 kBAdobe PDFعرض/ فتح
abse23725.pdfملخص الرسالة بالإنجليزي244.11 kBAdobe PDFعرض/ فتح
absa23725.pdfملخص الرسالة بالعربي675.89 kBAdobe PDFعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك