- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة
هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)).
العنوان: | درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة |
المؤلفون: | بلجون، كوثر جميل المعبدي، آلاء موسى |
الموضوعات :: | الاشراف التربوي الاشراف الالكتروني |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدِّراسة إلى التَّعرُّف على درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة في مجال(التخطيط – التنفيذ – التقويم ) للتدريس، والكشف عمَّا إذا كانت هناك فروقٌ ذاتُ دلالة إحصائية عند مستوى(0,05≥ α) بين مُتوسِّطات استجابات عيِّنة الدِّراسة حول درجة إسهام الإشراف الإلكتروني في التنمية المهنية لمعلمات العلوم تبعًا للمُتغيُّرات التَّالية:( المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدد الدَّورات التَّدريبيَّة )،ولتحقيق ذلك اتبُّـِعَت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتمثَّلت أداة الدِّراسة في استبانة من إعداد الباحثة تضمَّنت (3) محاور؛(التخطيط - التنفيذ - التقويم) للتدريس، وبلغت36عبارة ،وبعد التأكد من صدق الآداة وثباتها تم تطبيقها على عيِّنة قوامها (281) معلمة من مُعلِّمات العلوم في المرحلة المُتوسِّطة بمدينة مكَّة المُكرَّمة، وبعد ذلك عُولجت البيانات بالأساليب الإحصائية التَّالية: معامل ارتباط بيرسون،ومعامل ثبات ألفا كرونباخ،والتكرارات، النِّسَب المئوية، المُتوسِّطات، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتِّجاه One Way Anova))، اختبار توكيTukey)). |
الوصف :: | 131 ورقة. |
الرابط: | https://dorar.uqu.edu.sa/uquui/handle/20.500.12248/117090 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
23725.pdf | الرسالة الكاملة | 4.54 MB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
title23725.pdf | غلاف | 305.91 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
indu23725.pdf | المقدمة | 413.78 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
cont23725.pdf | فهرس الموضوعات | 437.36 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
abse23725.pdf | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 244.11 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
absa23725.pdf | ملخص الرسالة بالعربي | 675.89 kB | Adobe PDF | عرض/ فتح |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)