- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمة
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمة. ولاختبار فرضيات الدراسة، تم اتباع المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من خمسين (50) طالبة ، بواقع (25) طالبة في المجموعة التجريبية و(25) طالبة في المجموعة الضابطة. وأعدت الباحثة دليلاً إرشادياً للمعلمة وأخر للطالبات حول كيفية استخدام كائنات التعلم الرقمية. كما تم إعداد اختبارين لقياس المهارتين قيد البحث. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمهارتي الاستماع والتحدث؛ حيث تبيّن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح طالبات المجموعة التجريبية في كلٍ مِن (الفهم السمعي، التمييز السمعي، التفكير الاستنتاجي، النطق، الدقة، الطلاقة، نتائج الاختبارات الكلية). كما تبين وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لكلٍّ مِن مهارتي الاستماع و التحدث. وهذا يشير إلى فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تعزيز مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات.
العنوان: | فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمة |
عناوين أخرى: | The effectiveness of using digital learning objects in developing listening and speaking skills in English language for the third intermediate students in Makkah Al-Mukarramah |
المؤلفون: | الفارس, نورة صالح الخيري, فاطمة طلال عقيل |
الموضوعات :: | اللغة الانجليزية طرق تدريس تقنيات التعليم كائنات التعلم الرقمية |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمة. ولاختبار فرضيات الدراسة، تم اتباع المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من خمسين (50) طالبة ، بواقع (25) طالبة في المجموعة التجريبية و(25) طالبة في المجموعة الضابطة. وأعدت الباحثة دليلاً إرشادياً للمعلمة وأخر للطالبات حول كيفية استخدام كائنات التعلم الرقمية. كما تم إعداد اختبارين لقياس المهارتين قيد البحث. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمهارتي الاستماع والتحدث؛ حيث تبيّن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح طالبات المجموعة التجريبية في كلٍ مِن (الفهم السمعي، التمييز السمعي، التفكير الاستنتاجي، النطق، الدقة، الطلاقة، نتائج الاختبارات الكلية). كما تبين وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لكلٍّ مِن مهارتي الاستماع و التحدث. وهذا يشير إلى فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تعزيز مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات. |
الوصف :: | 183 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132966 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25650.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 6.1 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25650.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 423.5 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25650.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 426.1 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25650.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 440.43 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25650.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 412.51 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25650.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 535 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)