المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمة

 الخيري, فاطمة طلال عقيل


//uquui/handle/20.500.12248/132966
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserالفارس, نورة صالح-
dc.contributor.authorالخيري, فاطمة طلال عقيل-
dc.date.accessioned2022-09-13T09:55:47Z-
dc.date.available2022-09-13T09:55:47Z-
dc.date.issued2022en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132966-
dc.description183 ورقة.en_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمة. ولاختبار فرضيات الدراسة، تم اتباع المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من خمسين (50) طالبة ، بواقع (25) طالبة في المجموعة التجريبية و(25) طالبة في المجموعة الضابطة. وأعدت الباحثة دليلاً إرشادياً للمعلمة وأخر للطالبات حول كيفية استخدام كائنات التعلم الرقمية. كما تم إعداد اختبارين لقياس المهارتين قيد البحث. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمهارتي الاستماع والتحدث؛ حيث تبيّن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح طالبات المجموعة التجريبية في كلٍ مِن (الفهم السمعي، التمييز السمعي، التفكير الاستنتاجي، النطق، الدقة، الطلاقة، نتائج الاختبارات الكلية). كما تبين وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لكلٍّ مِن مهارتي الاستماع و التحدث. وهذا يشير إلى فاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تعزيز مهارتي الاستماع والتحدث لدى الطالبات.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectاللغة الانجليزية طرق تدريسen_US
dc.subjectتقنيات التعليمen_US
dc.subjectكائنات التعلم الرقميةen_US
dc.titleفاعلية استخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مدينة مكة المكرمةen_US
dc.title.alternativeThe effectiveness of using digital learning objects in developing listening and speaking skills in English language for the third intermediate students in Makkah Al-Mukarramahen_US
dc.identifier.callnum25650-
dc.type.formatماجستيرen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depالمناهج وطرق التدريسen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25650.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة6.1 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25650.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف423.5 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25650.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي426.1 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25650.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي440.43 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25650.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة412.51 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25650.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات535 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك