المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة

 بالبيد, أروى بنت عبد الله سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/132939
0 التحميل
38 المشاهدات

واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة

رقم الطلب : 25567
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 179 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) رواه أحمد والترمذي، فاللهم لك الحمد ولك الشكر بمليء ما أنعمت به علي وتوفيقي في إنجاز هذا العمل المتواضع، ثم أتقدم بالشكر والتقدير لجامعتي جامعة أم القرى التي أتاحت لي فرصة إكمال دراسة الماجستير في رحابها، كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة الدكتور/ راجح عبدالله الشهري الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي وأحاطني بتوجيهاته وملاحظاته القيمة راجية من الله أن يبارك فيه وفي علمه وعمله، كما أتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء لجنة المناقشة، وهم: سعادة الدكتور/ عبدالله محمد العماري أستاذ تقنية الاتصالات والمعلومات المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، والدكتور/ إياد عبدالعزيز ألطف أستاذ المناهج وتقنيات التعليم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، لتفضلهم بقبول مناقشة هذه الرسالة، ولما منحوه من ملاحظات قيمة وجوهرية ستسهم في إغناء هذا العمل، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، لتفضلهم في تحكيم أداة الدراسة وتقديم الملاحظات القيمة.

العنوان: واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة
المؤلفون: الشهري, راجح عبد الله علي
بالبيد, أروى بنت عبد الله سعيد
الموضوعات :: التعليم الإلكتروني
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) رواه أحمد والترمذي، فاللهم لك الحمد ولك الشكر بمليء ما أنعمت به علي وتوفيقي في إنجاز هذا العمل المتواضع، ثم أتقدم بالشكر والتقدير لجامعتي جامعة أم القرى التي أتاحت لي فرصة إكمال دراسة الماجستير في رحابها، كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة الدكتور/ راجح عبدالله الشهري الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي وأحاطني بتوجيهاته وملاحظاته القيمة راجية من الله أن يبارك فيه وفي علمه وعمله، كما أتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء لجنة المناقشة، وهم: سعادة الدكتور/ عبدالله محمد العماري أستاذ تقنية الاتصالات والمعلومات المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، والدكتور/ إياد عبدالعزيز ألطف أستاذ المناهج وتقنيات التعليم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، لتفضلهم بقبول مناقشة هذه الرسالة، ولما منحوه من ملاحظات قيمة وجوهرية ستسهم في إغناء هذا العمل، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، لتفضلهم في تحكيم أداة الدراسة وتقديم الملاحظات القيمة.
الوصف :: 179 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132939
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25567.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة8.97 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25567.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي43.21 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25567.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي24.99 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25567.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات80.44 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25567.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة58.97 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25567.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف67.72 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك