- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة
اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) رواه أحمد والترمذي، فاللهم لك الحمد ولك الشكر بمليء ما أنعمت به علي وتوفيقي في إنجاز هذا العمل المتواضع، ثم أتقدم بالشكر والتقدير لجامعتي جامعة أم القرى التي أتاحت لي فرصة إكمال دراسة الماجستير في رحابها، كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة الدكتور/ راجح عبدالله الشهري الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي وأحاطني بتوجيهاته وملاحظاته القيمة راجية من الله أن يبارك فيه وفي علمه وعمله، كما أتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء لجنة المناقشة، وهم: سعادة الدكتور/ عبدالله محمد العماري أستاذ تقنية الاتصالات والمعلومات المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، والدكتور/ إياد عبدالعزيز ألطف أستاذ المناهج وتقنيات التعليم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، لتفضلهم بقبول مناقشة هذه الرسالة، ولما منحوه من ملاحظات قيمة وجوهرية ستسهم في إغناء هذا العمل، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، لتفضلهم في تحكيم أداة الدراسة وتقديم الملاحظات القيمة.
Title: | واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة |
Authors: | الشهري, راجح عبد الله علي بالبيد, أروى بنت عبد الله سعيد |
Subjects :: | التعليم الإلكتروني |
Issue Date :: | 2022 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) رواه أحمد والترمذي، فاللهم لك الحمد ولك الشكر بمليء ما أنعمت به علي وتوفيقي في إنجاز هذا العمل المتواضع، ثم أتقدم بالشكر والتقدير لجامعتي جامعة أم القرى التي أتاحت لي فرصة إكمال دراسة الماجستير في رحابها، كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة الدكتور/ راجح عبدالله الشهري الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي وأحاطني بتوجيهاته وملاحظاته القيمة راجية من الله أن يبارك فيه وفي علمه وعمله، كما أتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء لجنة المناقشة، وهم: سعادة الدكتور/ عبدالله محمد العماري أستاذ تقنية الاتصالات والمعلومات المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، والدكتور/ إياد عبدالعزيز ألطف أستاذ المناهج وتقنيات التعليم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، لتفضلهم بقبول مناقشة هذه الرسالة، ولما منحوه من ملاحظات قيمة وجوهرية ستسهم في إغناء هذا العمل، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، لتفضلهم في تحكيم أداة الدراسة وتقديم الملاحظات القيمة. |
Description :: | 179 ورقة |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132939 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
25567.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 8.97 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa25567.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 43.21 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse25567.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 24.99 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont25567.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 80.44 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu25567.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 58.97 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title25567.pdf " Restricted Access" | غلاف | 67.72 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)