D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة

 بالبيد, أروى بنت عبد الله سعيد


//uquui/handle/20.500.12248/132939
0 Downloads
503 Visits

واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة

Call Number : 25567
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 179 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) رواه أحمد والترمذي، فاللهم لك الحمد ولك الشكر بمليء ما أنعمت به علي وتوفيقي في إنجاز هذا العمل المتواضع، ثم أتقدم بالشكر والتقدير لجامعتي جامعة أم القرى التي أتاحت لي فرصة إكمال دراسة الماجستير في رحابها، كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة الدكتور/ راجح عبدالله الشهري الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي وأحاطني بتوجيهاته وملاحظاته القيمة راجية من الله أن يبارك فيه وفي علمه وعمله، كما أتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء لجنة المناقشة، وهم: سعادة الدكتور/ عبدالله محمد العماري أستاذ تقنية الاتصالات والمعلومات المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، والدكتور/ إياد عبدالعزيز ألطف أستاذ المناهج وتقنيات التعليم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، لتفضلهم بقبول مناقشة هذه الرسالة، ولما منحوه من ملاحظات قيمة وجوهرية ستسهم في إغناء هذا العمل، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، لتفضلهم في تحكيم أداة الدراسة وتقديم الملاحظات القيمة.

Title: واقع توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في مدينة مكة المكرمة
Authors: الشهري, راجح عبد الله علي
بالبيد, أروى بنت عبد الله سعيد
Subjects :: التعليم الإلكتروني
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: اتباعاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله) رواه أحمد والترمذي، فاللهم لك الحمد ولك الشكر بمليء ما أنعمت به علي وتوفيقي في إنجاز هذا العمل المتواضع، ثم أتقدم بالشكر والتقدير لجامعتي جامعة أم القرى التي أتاحت لي فرصة إكمال دراسة الماجستير في رحابها، كما أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة الدكتور/ راجح عبدالله الشهري الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي وأحاطني بتوجيهاته وملاحظاته القيمة راجية من الله أن يبارك فيه وفي علمه وعمله، كما أتقدم بالشكر والتقدير لأعضاء لجنة المناقشة، وهم: سعادة الدكتور/ عبدالله محمد العماري أستاذ تقنية الاتصالات والمعلومات المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، والدكتور/ إياد عبدالعزيز ألطف أستاذ المناهج وتقنيات التعليم المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس، لتفضلهم بقبول مناقشة هذه الرسالة، ولما منحوه من ملاحظات قيمة وجوهرية ستسهم في إغناء هذا العمل، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أعضاء لجنة التحكيم، لتفضلهم في تحكيم أداة الدراسة وتقديم الملاحظات القيمة.
Description :: 179 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132939
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25567.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة8.97 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25567.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي43.21 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25567.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي24.99 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25567.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات80.44 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25567.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة58.97 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25567.pdf
"   Restricted Access"
غلاف67.72 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.