المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية

 البدراني, بدر بن سالم بن شارع


//uquui/handle/20.500.12248/132410
0 التحميل
604 المشاهدات

إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية

رقم الطلب : 25031
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1443 هـ
الوصف : 301 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))،

العنوان: إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية
المؤلفون: الزهراني, عبدالله بن أحمد
البدراني, بدر بن سالم بن شارع
الموضوعات :: الكليات التقنية تطوير
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))،
الوصف :: 301 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132410
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25031.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة5.36 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25031.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف376.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25031.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي255.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25031.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي267.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25031.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة402.88 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25031.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات355.57 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك