D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2021

 إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية

 البدراني, بدر بن سالم بن شارع


//uquui/handle/20.500.12248/132410
0 Downloads
600 Visits

إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية

Call Number : 25031
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2021 - 1443 H
Description : 301 ورقة.
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))،

Title: إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية
Authors: الزهراني, عبدالله بن أحمد
البدراني, بدر بن سالم بن شارع
Subjects :: الكليات التقنية تطوير
Issue Date :: 2021
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))،
Description :: 301 ورقة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132410
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25031.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة5.36 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25031.pdf
"   Restricted Access"
غلاف376.18 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25031.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي255.18 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25031.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي267.92 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25031.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة402.88 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25031.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات355.57 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.