المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية

 البدراني, بدر بن سالم بن شارع


//uquui/handle/20.500.12248/132410
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DCالقيمةاللغة
dc.contributor.adviserالزهراني, عبدالله بن أحمد-
dc.contributor.authorالبدراني, بدر بن سالم بن شارع-
dc.date.accessioned2022-03-10T09:23:18Z-
dc.date.available2022-03-10T09:23:18Z-
dc.date.issued2021en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132410-
dc.description301 ورقة.en_US
dc.description.abstractهدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))،en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectالكليات التقنية تطويرen_US
dc.titleإستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفيةen_US
dc.identifier.callnum25031-
dc.type.formatدكتوراهen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1443en_US
dc.relation.depالإدارة التربويةen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25031.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة5.36 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25031.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف376.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25031.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي255.18 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25031.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي267.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25031.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة402.88 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25031.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات355.57 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك