- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.adviser | الزهراني, عبدالله بن أحمد | - |
dc.contributor.author | البدراني, بدر بن سالم بن شارع | - |
dc.date.accessioned | 2022-03-10T09:23:18Z | - |
dc.date.available | 2022-03-10T09:23:18Z | - |
dc.date.issued | 2021 | en_US |
dc.identifier.uri | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132410 | - |
dc.description | 301 ورقة. | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))، | en_US |
dc.language.iso | عربي | en_US |
dc.publisher | جامعة أم القرى | en_US |
dc.relation.isformatof | مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية | en_US |
dc.subject | الكليات التقنية تطوير | en_US |
dc.title | إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية | en_US |
dc.identifier.callnum | 25031 | - |
dc.type.format | دكتوراه | en_US |
dc.publisher.country | المملكة العربية السعودية | en_US |
dc.relation.collage | التربية | en_US |
dc.type.status | مجاز | en_US |
dc.rights.hold | Yes | en_US |
dc.rights.digital | Yes | en_US |
dc.publisher.city | مكة المكرمة | en_US |
dc.date.issuedhijri | 1443 | en_US |
dc.relation.dep | الإدارة التربوية | en_US |
dc.rights.digitized | Yes | en_US |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
Files in This Item :
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
25031.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 5.36 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title25031.pdf " Restricted Access" | غلاف | 376.18 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa25031.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 255.18 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse25031.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 267.92 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu25031.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 402.88 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont25031.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 355.57 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)