- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
تسجيلة بيانات وصفية كاملة
حقل DC | القيمة | اللغة |
---|---|---|
dc.contributor.adviser | الزهراني, عبدالله بن أحمد | - |
dc.contributor.author | البدراني, بدر بن سالم بن شارع | - |
dc.date.accessioned | 2022-03-10T09:23:18Z | - |
dc.date.available | 2022-03-10T09:23:18Z | - |
dc.date.issued | 2021 | en_US |
dc.identifier.uri | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132410 | - |
dc.description | 301 ورقة. | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدّراسَة إلى: بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية، وذلك من خلال معرفة محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، تحديد محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية عينة الدراسة، معرفة مؤشرات الفرص الوظيفية لمخرجات الكليات التقنية عن طريق محدد رأي الخريجين، وبناء إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية. ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الدِراسَة المنهج المختلط (الكمي/النوعي)، وتحليل المحتوى متمثلة في منهجية دراسة الحالة. ولأن الدراسة اتبعت المنهج النوعي بأسلوب منهجية دراسة الحالة فقد اقتصرت علـى (الكلية التقنية في المدينة المنورة، الكلية التقنية التنفيذية في ينبع، والكلية التقنية في العلا)، وتكوّنت أداة الدّراسة من استبانة لقياس محددات اختيار التخصص التقني من قبل المتدربين في الكليات التقنية المحددة، ومن استبانة أخرى تقيس محددات المعدل التراكمي للمتدربين في الكليات التقنية المحددة. كما تمّ استخدام أداة المقابلة الشخصية مع المتدربين خريجي الكليات التقنية المستهدفة في الدراسة للإجابة عن السؤال المفتوح المتعلق بمؤشرات الفرص الوظيفية. وتم استخدام برنامج (Excel) وبرنامج (SPSS) وبرنامج (google Drive) وبرنامج (EVIEWS) وبرنامج NVivo plus11)) وبرنامج MAXQDA))، | en_US |
dc.language.iso | عربي | en_US |
dc.publisher | جامعة أم القرى | en_US |
dc.relation.isformatof | مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية | en_US |
dc.subject | الكليات التقنية تطوير | en_US |
dc.title | إستراتيجية مقترحة لتطوير الكليات التقنية في ضوء المحددات الخطية للمخرجات ومؤشرات الفرص الوظيفية | en_US |
dc.identifier.callnum | 25031 | - |
dc.type.format | دكتوراه | en_US |
dc.publisher.country | المملكة العربية السعودية | en_US |
dc.relation.collage | التربية | en_US |
dc.type.status | مجاز | en_US |
dc.rights.hold | Yes | en_US |
dc.rights.digital | Yes | en_US |
dc.publisher.city | مكة المكرمة | en_US |
dc.date.issuedhijri | 1443 | en_US |
dc.relation.dep | الإدارة التربوية | en_US |
dc.rights.digitized | Yes | en_US |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
الملفات في هذا العنصر:
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25031.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 5.36 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25031.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 376.18 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25031.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 255.18 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25031.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 267.92 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25031.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 402.88 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25031.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 355.57 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)