- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
السيطرة الدماغية وعلاقتها بتحمل الغموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة الثانوية بمكة المكرمة
هدفت الدِّراسَة الحاليَّة إلى الكشف عن نمط السيطرة الدِّماغيَّة السائد ومستويات تحمُّل الغُموض المعرفي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات بالمرحلة الثانويَّة بمكَّة المكرَّمة، والتعرُّف على العلاقة بين السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في التحصيل الدراسي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر (التخصُّص الدراسي _ التحصيل الدراسي _ الصف الدراسي)، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر الفئة (موهوبات - عاديات) والتخصُّص (إنساني - علمي) والتحصيل (مرتفع - متوسِّط - منخفض) والتفاعل بينهم.
العنوان: | السيطرة الدماغية وعلاقتها بتحمل الغموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة الثانوية بمكة المكرمة |
المؤلفون: | اللحياني, مريم حميد أحمد الزهراني, إلهام مجحود حسن |
الموضوعات :: | اكتشاف الطلبة الموهوبين الذكاء علم النفس الفروق المستويات المعرفية لدى الطالبات |
تاريخ النشر :: | 2021 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدِّراسَة الحاليَّة إلى الكشف عن نمط السيطرة الدِّماغيَّة السائد ومستويات تحمُّل الغُموض المعرفي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات بالمرحلة الثانويَّة بمكَّة المكرَّمة، والتعرُّف على العلاقة بين السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في التحصيل الدراسي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر (التخصُّص الدراسي _ التحصيل الدراسي _ الصف الدراسي)، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر الفئة (موهوبات - عاديات) والتخصُّص (إنساني - علمي) والتحصيل (مرتفع - متوسِّط - منخفض) والتفاعل بينهم. |
الوصف :: | 143 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132357 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25062.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 3.35 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25062.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 633.43 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25062.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 188.99 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse.25062.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 169.66 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25062.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 413.21 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25062.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 200.8 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)