- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
السيطرة الدماغية وعلاقتها بتحمل الغموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة الثانوية بمكة المكرمة
هدفت الدِّراسَة الحاليَّة إلى الكشف عن نمط السيطرة الدِّماغيَّة السائد ومستويات تحمُّل الغُموض المعرفي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات بالمرحلة الثانويَّة بمكَّة المكرَّمة، والتعرُّف على العلاقة بين السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في التحصيل الدراسي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر (التخصُّص الدراسي _ التحصيل الدراسي _ الصف الدراسي)، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر الفئة (موهوبات - عاديات) والتخصُّص (إنساني - علمي) والتحصيل (مرتفع - متوسِّط - منخفض) والتفاعل بينهم.
Title: | السيطرة الدماغية وعلاقتها بتحمل الغموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديات بالمرحلة الثانوية بمكة المكرمة |
Authors: | اللحياني, مريم حميد أحمد الزهراني, إلهام مجحود حسن |
Subjects :: | اكتشاف الطلبة الموهوبين الذكاء علم النفس الفروق المستويات المعرفية لدى الطالبات |
Issue Date :: | 2021 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدِّراسَة الحاليَّة إلى الكشف عن نمط السيطرة الدِّماغيَّة السائد ومستويات تحمُّل الغُموض المعرفي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات بالمرحلة الثانويَّة بمكَّة المكرَّمة، والتعرُّف على العلاقة بين السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي والتحصيل الدراسي لدى الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في التحصيل الدراسي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر (التخصُّص الدراسي _ التحصيل الدراسي _ الصف الدراسي)، والكشف عن الفروق في أنماط السيطرة الدِّماغيَّة وتحمُّل الغُموض المعرفي بين الطالبات الموهوبات والعاديَّات تبعًا لمتغيِّر الفئة (موهوبات - عاديات) والتخصُّص (إنساني - علمي) والتحصيل (مرتفع - متوسِّط - منخفض) والتفاعل بينهم. |
Description :: | 143 ورقة |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132357 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
25062.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 3.35 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title25062.pdf " Restricted Access" | غلاف | 633.43 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa25062.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 188.99 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse.25062.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 169.66 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu25062.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 413.21 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont25062.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 200.8 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)