D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2022

 واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات

 المسعودي, بدرية نجاء سلمان


//uquui/handle/20.500.12248/132351
0 Downloads
693 Visits

واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات

Alternative : : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers
Call Number : 25040
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2022 - 1443 H
Description : 240 ورقة
Format : ماجستير
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة،

Title: واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات
Other Titles: : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers
Authors: المسعودي, بدرية نجاء سلمان
Subjects :: الادارة التربوية
التعليم المهني
Issue Date :: 2022
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة،
Description :: 240 ورقة
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132351
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
25040.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.41 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
absa25040.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي41.84 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
abse25040.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي109.92 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
cont25040.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات184.51 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
indu25040.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة119.55 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
title25040.pdf
"   Restricted Access"
غلاف130.73 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.