- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
0
Downloads
692
Visits
واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات
Alternative : : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers
Authors :
المسعودي, بدرية نجاء سلمان
Call Number : 25040
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date :
2022 - 1443
H
Description :
240 ورقة
Format : ماجستير
Subjects :
الادارة التربوية ؛ التعليم المهني ؛
Collage :
التربية
Department :
الإدارة التربوية
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
Appears in Collections :
الرسائل العلمية المحدثة
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة،
Title: | واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات |
Other Titles: | : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers |
Authors: | المسعودي, بدرية نجاء سلمان |
Subjects :: | الادارة التربوية التعليم المهني |
Issue Date :: | 2022 |
Publisher :: | جامعة أم القرى |
Abstract: | هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة، |
Description :: | 240 ورقة |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132351 |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
Files in This Item :
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
25040.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 2.41 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa25040.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 41.84 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse25040.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 109.92 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont25040.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 184.51 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
indu25040.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 119.55 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title25040.pdf " Restricted Access" | غلاف | 130.73 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)