- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
0
التحميل
707
المشاهدات
واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات
عناوين أخرى : : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers
المؤلفون :
المسعودي, بدرية نجاء سلمان
رقم الطلب : 25040
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر :
2022 - 1443
هـ
الوصف :
240 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الموضوعات :
الادارة التربوية ؛ التعليم المهني ؛
الكلية :
التربية
القسم :
الإدارة التربوية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات :
الرسائل العلمية المحدثة
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة،
العنوان: | واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات |
عناوين أخرى: | : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers |
المؤلفون: | المسعودي, بدرية نجاء سلمان |
الموضوعات :: | الادارة التربوية التعليم المهني |
تاريخ النشر :: | 2022 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة، |
الوصف :: | 240 ورقة |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132351 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
الملفات في هذا العنصر:
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
25040.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 2.41 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
absa25040.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 41.84 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
abse25040.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 109.92 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
cont25040.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 184.51 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
indu25040.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 119.55 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
title25040.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 130.73 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)