المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2022

 واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات

 المسعودي, بدرية نجاء سلمان


//uquui/handle/20.500.12248/132351
0 التحميل
707 المشاهدات

واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات

عناوين أخرى : : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers
رقم الطلب : 25040
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2022 - 1443 هـ
الوصف : 240 ورقة
نوع الوعاء : ماجستير
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة،

العنوان: واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني وعلاقتها بالتطوير المهني لمعلمات مدارس الطفولة المبكرة بمدينة مكة المكرمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات
عناوين أخرى: : Reality of applying the domains of professional learning communities and their relationship to the professional development among early childhood school teachers in Mecca from the perspective of female leaders and teachers
المؤلفون: المسعودي, بدرية نجاء سلمان
الموضوعات :: الادارة التربوية
التعليم المهني
تاريخ النشر :: 2022
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق أبعاد مجتمعات التعلم المهني من خلال الأبعاد (القيادة الداعمة والمشتركة- القيم والرؤية المشتركة- مشاركة الممارسات والخبرات- التعلم والتطبيق الجماعي - الظروف الداعمة)، ومستوى التطوير المهني لدى معلمات مدارس الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة من وجهة نظر القائدات والمعلمات، كما هدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (ألفا=0.05) بين أبعاد مجتمعات التعلم المهني والتطوير المهني لدى معلمات الطفولة الـمُبكّرة بمدينة مكة الـمُكرَّمة،
الوصف :: 240 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132351
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
25040.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.41 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa25040.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي41.84 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse25040.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي109.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont25040.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات184.51 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
indu25040.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة119.55 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title25040.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف130.73 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك