- الوحدات والمجموعات
- تصفح النسخ ب :
- تاريخ النشر
- المؤلف
- العنوان
- الموضوع
فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.
العنوان: | فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة |
المؤلفون: | آل تميم, عبدالله بن محمد الشهري, سالم بن رافع |
الموضوعات :: | اللغة العربية طرق تدريس |
تاريخ النشر :: | 2020 |
الناشر :: | جامعة أم القرى |
الملخص: | عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية. |
الوصف :: | 396 ورقة. |
الرابط: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132122 |
يظهر في المجموعات : | الرسائل العلمية المحدثة |
ملف | الوصف | الحجم | التنسيق | |
---|---|---|---|---|
24205.pdf " الوصول المحدود" | الرسالة الكاملة | 2.22 MB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Title 24205.pdf " الوصول المحدود" | غلاف | 88.92 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Abse24205.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 76.15 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Absa24205.pdf " الوصول المحدود" | ملخص الرسالة بالعربي | 87.78 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Indu 24205.pdf " الوصول المحدود" | المقدمة | 241.13 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
Cont 24205.pdf " الوصول المحدود" | فهرس الموضوعات | 103.94 kB | Adobe PDF | عرض/ فتحطلب نسخة |
جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك
تعليقات (0)