المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2020

 فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

 الشهري, سالم بن رافع


//uquui/handle/20.500.12248/132122
0 التحميل
485 المشاهدات

فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

رقم الطلب : 24205
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2020 - 1442 هـ
الوصف : 396 ورقة.
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.

العنوان: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
المؤلفون: آل تميم, عبدالله بن محمد
الشهري, سالم بن رافع
الموضوعات :: اللغة العربية طرق تدريس
تاريخ النشر :: 2020
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.
الوصف :: 396 ورقة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132122
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24205.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة2.22 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Title 24205.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف88.92 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Abse24205.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي76.15 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Absa24205.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي87.78 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Indu 24205.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة241.13 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
Cont 24205.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات103.94 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك