D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

 الشهري, سالم بن رافع


//uquui/handle/20.500.12248/132122
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.adviserآل تميم, عبدالله بن محمد-
dc.contributor.authorالشهري, سالم بن رافع-
dc.date.accessioned2022-02-08T07:33:09Z-
dc.date.available2022-02-08T07:33:09Z-
dc.date.issued2020en_US
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132122-
dc.description396 ورقة.en_US
dc.description.abstractعنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.en_US
dc.language.isoعربيen_US
dc.publisherجامعة أم القرىen_US
dc.relation.isformatofمكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعيةen_US
dc.subjectاللغة العربية طرق تدريسen_US
dc.titleفاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطةen_US
dc.identifier.callnum24205-
dc.type.formatدكتوراهen_US
dc.publisher.countryالمملكة العربية السعوديةen_US
dc.relation.collageالتربيةen_US
dc.type.statusمجازen_US
dc.rights.holdYesen_US
dc.rights.digitalYesen_US
dc.publisher.cityمكة المكرمةen_US
dc.date.issuedhijri1442en_US
dc.relation.depالمناهج وطرق التدريسen_US
dc.rights.digitizedYesen_US
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24205.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.22 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Title 24205.pdf
"   Restricted Access"
غلاف88.92 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Abse24205.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي76.15 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Absa24205.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي87.78 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Indu 24205.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة241.13 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Cont 24205.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات103.94 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.