D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2020

 فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

 الشهري, سالم بن رافع


//uquui/handle/20.500.12248/132122
0 Downloads
459 Visits

فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Call Number : 24205
Publisher :جامعة أم القرى
Pub Place : مكة المكرمة
Issue Date : 2020 - 1442 H
Description : 396 ورقة.
Format : دكتوراه
Language : عربي
Is format of : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.

Title: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Authors: آل تميم, عبدالله بن محمد
الشهري, سالم بن رافع
Subjects :: اللغة العربية طرق تدريس
Issue Date :: 2020
Publisher :: جامعة أم القرى
Abstract: عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب المرحلة المتوسطة . وتحددت مشكلة الدراسة في: ضعف طلاب الصف الثالث المتوسط في بعض مهارات التواصل الشفهي، وعلاج هذه المشكلة يكمن في الإجابة عن السؤال التالي : ما فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ؟ وتهدف الدراسة إلى: الوقوف على فاعلية برنامج قائم على النظريات اللسانية في تنمية بعض مهارات التواصل الشفهي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط، وتحديد مهارات التحدث والاستماع اللازمة لطلاب الصف الثالث المتوسط . ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم المجموعتين: التجريبية والضابطة، وصمم لذلك أداتين هما: الاختبار لقياس مهارات التواصل الشفهي للاستماع، والاختبار الموقفي لقياس مهارات التواصل الشفهي للتحدث، ومادتين بحثيتين هما: دليلي المعلم، والطالب لتنمية بعض مهارات التواصل الشفهي وفق برنامج قائم على النظريات اللسانية.
Description :: 396 ورقة.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/132122
Appears in Collections :الرسائل العلمية المحدثة

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
24205.pdf
"   Restricted Access"
الرسالة الكاملة2.22 MBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Title 24205.pdf
"   Restricted Access"
غلاف88.92 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Abse24205.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالإنجليزي76.15 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Absa24205.pdf
"   Restricted Access"
ملخص الرسالة بالعربي87.78 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Indu 24205.pdf
"   Restricted Access"
المقدمة241.13 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Cont 24205.pdf
"   Restricted Access"
فهرس الموضوعات103.94 kBAdobe PDFView/Open
Request a copy
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.