المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2019-03-06

 خوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرة

 خير الله, إيناس


//uquui/handle/20.500.12248/131892
0 التحميل
637 المشاهدات

خوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرة

عناوين أخرى : User Prefernces- based Recommendattion Algorithm Case Study: Hajj and Umrah Agencies
الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2019-03-06
الوصف : Recommendations: 1- Create a complete database. 2- Adding more features. 3- Displaying the closest important services to the resulted agencies like hospitals as an examaple.
اللغة : en
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي 19;6

تفضيلات المستخدم لها دور مهم في العديد من المجالات مثل الإعلان والتجارة الإلكترونية والرأي الاجتماعي ومحركات البحث. في نظم التوصية ، تفضيلات المستخدم تؤثر بشكل مباشر على دقة التوصية التي تظهر للمستخدم بناء على رغباته. في هذا البحث ، نركز على كيفية تحسين نتائج التوصيات الخاصة ببحث تفضيلات المستخدم على مجموعة من بيانات التصنيف. في هذا البحث تم شرح استراتيجيات مختلفة من خوارزمية الترشيح على أساس تفضيلات المستخدم وإظهار دراستهم بالتفصيل . كما تم اقتراح دراسة حالة تتعلق بجهة الحج والعمرة. ويهدف إلى إنشاء تطبيق للأجهزة المحمولة من نوع أندرويد والذي يساعد الأشخاص في العثور على أفضل حملات الحج والعمرة في مدينتهم التي تلبي احتياجات المستخدمين. يعرض التطبيق هذه الشركات وفقًا لموقعها ويمنح خيارًا لتحسين نتائج البحث استنادًا إلى ملف تعريف المستخدم والتفضيلات التي حددها المستخدمون في شاشة البحث. User preferences have an important role in many fields such as advertisement, E-commerce, social opinion, and search engines. Mainly in recommender systems, user preferences directly influence the accuracy of the recommendation. In this research we focus on how to improve the recommendation results of user preferences-based search (PBS) on a set of rating data. We explained different strategies of filtering algorithm based on the user preferences and show their studies in details. A practical case study related to Hajj and Umrah agency is proposed. It aims to create an android mobile application that helps people in finding the best Hajj and Umrah company in their city that accommodate user’s need. The application shows these companies according to their location and gives an option to optimize the search results based on the user profile and preferences that are selected by the users in the search screen.

العنوان: خوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرة
عناوين أخرى: User Prefernces- based Recommendattion Algorithm Case Study: Hajj and Umrah Agencies
المؤلفون: خير الله, إيناس
أشعري, رحاب
الموضوعات :: شركات الحج والعمرة
جودة خدمة الحجاج والمعتمرين
تاريخ النشر :: 6-مارس-2019
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي 19;6
الملخص: تفضيلات المستخدم لها دور مهم في العديد من المجالات مثل الإعلان والتجارة الإلكترونية والرأي الاجتماعي ومحركات البحث. في نظم التوصية ، تفضيلات المستخدم تؤثر بشكل مباشر على دقة التوصية التي تظهر للمستخدم بناء على رغباته. في هذا البحث ، نركز على كيفية تحسين نتائج التوصيات الخاصة ببحث تفضيلات المستخدم على مجموعة من بيانات التصنيف. في هذا البحث تم شرح استراتيجيات مختلفة من خوارزمية الترشيح على أساس تفضيلات المستخدم وإظهار دراستهم بالتفصيل . كما تم اقتراح دراسة حالة تتعلق بجهة الحج والعمرة. ويهدف إلى إنشاء تطبيق للأجهزة المحمولة من نوع أندرويد والذي يساعد الأشخاص في العثور على أفضل حملات الحج والعمرة في مدينتهم التي تلبي احتياجات المستخدمين. يعرض التطبيق هذه الشركات وفقًا لموقعها ويمنح خيارًا لتحسين نتائج البحث استنادًا إلى ملف تعريف المستخدم والتفضيلات التي حددها المستخدمون في شاشة البحث. User preferences have an important role in many fields such as advertisement, E-commerce, social opinion, and search engines. Mainly in recommender systems, user preferences directly influence the accuracy of the recommendation. In this research we focus on how to improve the recommendation results of user preferences-based search (PBS) on a set of rating data. We explained different strategies of filtering algorithm based on the user preferences and show their studies in details. A practical case study related to Hajj and Umrah agency is proposed. It aims to create an android mobile application that helps people in finding the best Hajj and Umrah company in their city that accommodate user’s need. The application shows these companies according to their location and gives an option to optimize the search results based on the user profile and preferences that are selected by the users in the search screen.
الوصف :: Recommendations: 1- Create a complete database. 2- Adding more features. 3- Displaying the closest important services to the resulted agencies like hospitals as an examaple.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131892
يظهر في المجموعات :4- المحور الرابع التقنيات وتطبيقاتها

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
السجل العلمي لأبحاث الملتقى 19-321.pdfمقال - خوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرة271.59 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
أبحاث الملتقى 19 - إنجليزي-156-165.pdfالبحث باللغة الإنجليزية659.41 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
User Preferences based Recommendation Algorithm Case Study.docxالبحث pdf1.56 MBMicrosoft Word XMLعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك