D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2019-03-06

 خوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرة

 خير الله, إيناس


//uquui/handle/20.500.12248/131892
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخير الله, إيناس
dc.contributor.authorأشعري, رحاب
dc.date.accessioned2021-11-08T15:52:20Z-
dc.date.available2021-11-08T15:52:20Z-
dc.date.issued2019-03-06
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131892-
dc.descriptionRecommendations: 1- Create a complete database. 2- Adding more features. 3- Displaying the closest important services to the resulted agencies like hospitals as an examaple.
dc.description.abstractتفضيلات المستخدم لها دور مهم في العديد من المجالات مثل الإعلان والتجارة الإلكترونية والرأي الاجتماعي ومحركات البحث. في نظم التوصية ، تفضيلات المستخدم تؤثر بشكل مباشر على دقة التوصية التي تظهر للمستخدم بناء على رغباته. في هذا البحث ، نركز على كيفية تحسين نتائج التوصيات الخاصة ببحث تفضيلات المستخدم على مجموعة من بيانات التصنيف. في هذا البحث تم شرح استراتيجيات مختلفة من خوارزمية الترشيح على أساس تفضيلات المستخدم وإظهار دراستهم بالتفصيل . كما تم اقتراح دراسة حالة تتعلق بجهة الحج والعمرة. ويهدف إلى إنشاء تطبيق للأجهزة المحمولة من نوع أندرويد والذي يساعد الأشخاص في العثور على أفضل حملات الحج والعمرة في مدينتهم التي تلبي احتياجات المستخدمين. يعرض التطبيق هذه الشركات وفقًا لموقعها ويمنح خيارًا لتحسين نتائج البحث استنادًا إلى ملف تعريف المستخدم والتفضيلات التي حددها المستخدمون في شاشة البحث. User preferences have an important role in many fields such as advertisement, E-commerce, social opinion, and search engines. Mainly in recommender systems, user preferences directly influence the accuracy of the recommendation. In this research we focus on how to improve the recommendation results of user preferences-based search (PBS) on a set of rating data. We explained different strategies of filtering algorithm based on the user preferences and show their studies in details. A practical case study related to Hajj and Umrah agency is proposed. It aims to create an android mobile application that helps people in finding the best Hajj and Umrah company in their city that accommodate user’s need. The application shows these companies according to their location and gives an option to optimize the search results based on the user profile and preferences that are selected by the users in the search screen.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.publisherمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرىen_US
dc.relation.ispartofseriesأبحاث الملتقى العلمي 19;6
dc.subjectشركات الحج والعمرةen_US
dc.subjectجودة خدمة الحجاج والمعتمرين
dc.titleخوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرةen_US
dc.title.alternativeUser Prefernces- based Recommendattion Algorithm Case Study: Hajj and Umrah Agenciesen_US
dc.typeArticleen_US
local.sitehajj2021en_US
Appears in Collections :4- المحور الرابع التقنيات وتطبيقاتها

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
السجل العلمي لأبحاث الملتقى 19-321.pdfمقال - خوارزمية التوصية المستندة الى تفضيلات المستخدم دراسة حالة: حملات الحج والعمرة271.59 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open
أبحاث الملتقى 19 - إنجليزي-156-165.pdfالبحث باللغة الإنجليزية659.41 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open
User Preferences based Recommendation Algorithm Case Study.docxالبحث pdf1.56 MBMicrosoft Word XMLView/Open

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.