المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2017-05-10

 دور فهم محتوى مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء خلال موسم الحج: دراسة حالة تويتر لموسم حج ١٤٣٦هـ

 الزهراني, رمزي بن أحمد


//uquui/handle/20.500.12248/131785
0 التحميل
536 المشاهدات

دور فهم محتوى مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء خلال موسم الحج: دراسة حالة تويتر لموسم حج ١٤٣٦هـ

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2017-05-10
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي 17;1

يمثل محتوى بيانات أدوات التواصل الاجتماعي، ومنها تويتر على سبيل المثال منجمًا خصبًا لإجراء كثير من الدراسات التحليلية عن ظاهرات متعددة ومختلفة. تهدف الدراسة الحالية إلى عرض وتقييم انطباعات الحجاج والعاملين خلال موسم حج 1436هـ، بالاعتماد على تويتر خلال الفترة 3-30/12/1436هـ الموافق 15/9-14/10/2015م، حيث تم تجميع التغريدات وتصنيفها على محورين مكاني وزماني عبر المراحل التالية؛ جمع كل التغريدات التي تشتمل على كلمات مفتاحية keywords)) ذات علاقة بالحج ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال ساعات اليوم المختلفة خلال المدة المحددة. ومن ثم تصنيف البيانات حسب محتواها على المحورين المكاني والزماني. تلا هذا إعداد قاموس (dictionary) للتعامل مع محتوى التغريدات وتحديد طبيعة الانطباعات التي تعبر عنها هذه التغريدات. وأعقب ذلك تحليل وتفسير محتوى التغريدات حسب ما ورد آنفًا. وأظهرت نتائج هذه الدراسة تباينًا واضحًا في كم وطبيعة محتوى التغريدات باختلاف مكان وزمان التغريدات.

العنوان: دور فهم محتوى مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء خلال موسم الحج: دراسة حالة تويتر لموسم حج ١٤٣٦هـ
المؤلفون: الزهراني, رمزي بن أحمد
الخالدي, إبراهيم بن علي
القحطاني, خالد بن سعد
الموضوعات :: مواقع التواصل الاجتماعي
جودة خدمة الحجاج والمعتمرين
سنة 1436هـ
تاريخ النشر :: 10-مايو-2017
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي 17;1
الملخص: يمثل محتوى بيانات أدوات التواصل الاجتماعي، ومنها تويتر على سبيل المثال منجمًا خصبًا لإجراء كثير من الدراسات التحليلية عن ظاهرات متعددة ومختلفة. تهدف الدراسة الحالية إلى عرض وتقييم انطباعات الحجاج والعاملين خلال موسم حج 1436هـ، بالاعتماد على تويتر خلال الفترة 3-30/12/1436هـ الموافق 15/9-14/10/2015م، حيث تم تجميع التغريدات وتصنيفها على محورين مكاني وزماني عبر المراحل التالية؛ جمع كل التغريدات التي تشتمل على كلمات مفتاحية keywords)) ذات علاقة بالحج ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال ساعات اليوم المختلفة خلال المدة المحددة. ومن ثم تصنيف البيانات حسب محتواها على المحورين المكاني والزماني. تلا هذا إعداد قاموس (dictionary) للتعامل مع محتوى التغريدات وتحديد طبيعة الانطباعات التي تعبر عنها هذه التغريدات. وأعقب ذلك تحليل وتفسير محتوى التغريدات حسب ما ورد آنفًا. وأظهرت نتائج هذه الدراسة تباينًا واضحًا في كم وطبيعة محتوى التغريدات باختلاف مكان وزمان التغريدات.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131785
يظهر في المجموعات :8- المحور الثامن مشاركة المجتمع في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
الملتقى العلمي 17-747-753.pdfبحث - دور فهم محتوى مواقع التواصل الإجتماعي في تحسين الأداء خلال موسم الحج291.54 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
دور فهم محتوى مواقع التواصل الإجتماعي في تحسين الأداء خلال موسم الحجـ.docxالبحث بصيغة وورد247.59 kBMicrosoft Word XMLعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك