المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2015-05-27

 دراسة قياس رضا المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي: دراسة أجريت خلال موسم حج 1435هـ

 نافع, حسن حسين


//uquui/handle/20.500.12248/131631
0 التحميل
722 المشاهدات

دراسة قياس رضا المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي: دراسة أجريت خلال موسم حج 1435هـ

المؤلفون : نافع, حسن حسين
الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2015-05-27
الوصف : توصيات البحث: 1- زيادة فعالية وتحسين برنامج غرفة العمليات بالإضافة لوضع نظام صارم تشغيلي لاستكمال البيانات. 2- يرى فريق البحث أن يتم زيادة العينة المدروسة واعتبار هذه الدراسة دراسة مستمرة لعدة أعوام للخلوص الى نتائج متميزة 3- ربط قياس الرضى بالمعطيات التشغيلية الأخرى (زمن الاستجابة، توفر الفرق الاسعافيه، مكان الخدمة المقدمة، زمن الخدمة المقدمة.
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي 15;5

يهدف الفريق الباحث لقياس مدى رضا المستفيدين من خدمات هيئه الهلال الاحمر السعودي خلال موسم حج 1435هـ لطالبي الخدمة الاسعافيه عبر عمليات الهيئة في العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة ذلك للتعرف على مستوى رضا المستفيد والتعرف من منظوره على الجوانب الإيجابية والسلبية. نوعية وطريقة الدراسة: دراسة نوعية قائمه على الأسلوب الاستقصائي باستخدام أداة مبتكرة لإجراء مقابلات هاتفية مع طالبي الخدمة الاسعافيه خلال موسم الحج ضمن نطاق العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة من يوم 1-12/12/ 1435هـ مع الإشارة إلى أن الفريق الباحث لم يتمكن من اجراء الدراسة على الفترة الثالثة من يوم 8 / 12 بالإضافة إلى كافة فترات يوم 10 / 12 النتائج: تمكن الفريق الباحث من قياس رضا 10 % ( 1125 مستفيد ) من إجمالي المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي والذين طلبوا الخدمة الاسعافيه عبر عمليات العاصمة المقدسة أثناء وقت إجراء الدراسة والذين بلغ اجماليهم 11156 مستفيد. وقد أظهرت البيانات المدروسة أن ممن تمكن الفريق من قياس رضاهم ورغبوا في المشاركة في المقابلات الهاتفية كان 56 %( 302 ) راضين جداً عن الخدمة المقدمة لهم وكان 26 % ( 139 ) راضين بدرجة أقل، بينما لم يستطع 6% ( 34 ) تحديد رأيهم، وعلى الجانب الآخر كان 6% (30 ) من المستفيدين غير راضين تماماً عن الخدمة و 6 % ( 32 ) غير راضين بدرجة أحسن .

العنوان: دراسة قياس رضا المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي: دراسة أجريت خلال موسم حج 1435هـ
المؤلفون: نافع, حسن حسين
الهريم, محمد عواد
بايونس, هشام أحمد
الخريصي, أحمد بن محمد
يماني, إبراهيم بن علي
العيد, رشيد بن صالح
الحبشي, خالد بن سالم
الموضوعات :: جودة خدمة الحجاج والمعتمرين
هيئة الهلال الأحمر السعودي
سنة 1435هـ
تاريخ النشر :: 27-مايو-2015
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي 15;5
الملخص: يهدف الفريق الباحث لقياس مدى رضا المستفيدين من خدمات هيئه الهلال الاحمر السعودي خلال موسم حج 1435هـ لطالبي الخدمة الاسعافيه عبر عمليات الهيئة في العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة ذلك للتعرف على مستوى رضا المستفيد والتعرف من منظوره على الجوانب الإيجابية والسلبية. نوعية وطريقة الدراسة: دراسة نوعية قائمه على الأسلوب الاستقصائي باستخدام أداة مبتكرة لإجراء مقابلات هاتفية مع طالبي الخدمة الاسعافيه خلال موسم الحج ضمن نطاق العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة من يوم 1-12/12/ 1435هـ مع الإشارة إلى أن الفريق الباحث لم يتمكن من اجراء الدراسة على الفترة الثالثة من يوم 8 / 12 بالإضافة إلى كافة فترات يوم 10 / 12 النتائج: تمكن الفريق الباحث من قياس رضا 10 % ( 1125 مستفيد ) من إجمالي المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي والذين طلبوا الخدمة الاسعافيه عبر عمليات العاصمة المقدسة أثناء وقت إجراء الدراسة والذين بلغ اجماليهم 11156 مستفيد. وقد أظهرت البيانات المدروسة أن ممن تمكن الفريق من قياس رضاهم ورغبوا في المشاركة في المقابلات الهاتفية كان 56 %( 302 ) راضين جداً عن الخدمة المقدمة لهم وكان 26 % ( 139 ) راضين بدرجة أقل، بينما لم يستطع 6% ( 34 ) تحديد رأيهم، وعلى الجانب الآخر كان 6% (30 ) من المستفيدين غير راضين تماماً عن الخدمة و 6 % ( 32 ) غير راضين بدرجة أحسن .
الوصف :: توصيات البحث: 1- زيادة فعالية وتحسين برنامج غرفة العمليات بالإضافة لوضع نظام صارم تشغيلي لاستكمال البيانات. 2- يرى فريق البحث أن يتم زيادة العينة المدروسة واعتبار هذه الدراسة دراسة مستمرة لعدة أعوام للخلوص الى نتائج متميزة 3- ربط قياس الرضى بالمعطيات التشغيلية الأخرى (زمن الاستجابة، توفر الفرق الاسعافيه، مكان الخدمة المقدمة، زمن الخدمة المقدمة.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131631
يظهر في المجموعات :6- المحور السادس الجهود والخبرات ودورها في تطوير الخدمات

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
السجل العلمي لأبحاث الملتقى 15-449-458.pdfبحث - دراسة قياس رضا المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي431.79 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
دراسة قياس رضا المستفيدين من خدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي دراسة أجريت خلال موسم حج 1435هـ.docxالبحث بصيغة وورد129.58 kBMicrosoft Word XMLعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك