المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2010-01-23

 نمذجة حركة السير على مستوى الإشارات المرورية حول الحرم النبوي الشريف تعتمد على مراقبة الآنية لحجم طوابير السيارات عند المداخل

 جبيرة, محمد كمال


//uquui/handle/20.500.12248/131408
0 التحميل
560 المشاهدات

نمذجة حركة السير على مستوى الإشارات المرورية حول الحرم النبوي الشريف تعتمد على مراقبة الآنية لحجم طوابير السيارات عند المداخل

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2010-01-23
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي 10;3

مع التزايد المستمر لعدد السيارات ووسائل النقل الحديثة المستعملة في حياتنا اليومية وما يصاحبها من مشاكل في الحركة على الطرقات مثل الاختناقات المرورية، آليات عديدة تم تطويرها من اجل التحكم في الإشارات الضوئية التي تنظم حركة السير إلا أن الآليات التي تأخذ في الاعتبار حجم طوابير السيارات التي تنتظر الإشارة الخضراء الخاصة بكل اتجاه لازالت محدودة. في هذه الورقة العلمية نطرح فكرة تقوم على المراقبة الآنية للتقاطعات المرورية الأكثر ازدحاما حول الحرمين الشريفين وذلك بجعل حركة السير في كل اتجاه تناسبية لطابور السيارات التي تنتظر الإشارة الخضراء الخاصة بذلك الاتجاه. ولقد قمنا أولا بنمذجة حركة نقل السيارات وازدحامها على مستوى إحدى التقاطعات المرورية القريبة من الحرم النبوي الشريف ثم القيام بمحاكاة الفكرة الجديدة ومقارنتها بواقع التحكم الحالي لهذه الإشارة. Abstract: The augment use of vehicles in our daily life creates traffic congestion problems. To solve the traffic congestion problems a range of models have been developed and applied for controlling traffic via signalized intersections. These models may be classified into two categories such as fixed-time models and traffic-response models. Nevertheless, models considering in real time; the physical queue sizes of vehicles waiting for green lights are either overestimate the optimal cycle length or not included it as vital parameter for such real-time traffic control. This work deals with the development of a model based on splitting green times proportionally to the predicted queue sizes in input links for each new cycle time by including both continuous-time and discrete-event components to form an hybrid model.

العنوان: نمذجة حركة السير على مستوى الإشارات المرورية حول الحرم النبوي الشريف تعتمد على مراقبة الآنية لحجم طوابير السيارات عند المداخل
المؤلفون: جبيرة, محمد كمال
العبسي, منير أحمد
الموضوعات :: الحركة المرورية
المسجد النبوي
تقنية المحاكاة
تاريخ النشر :: 23-يناير-2010
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي 10;3
الملخص: مع التزايد المستمر لعدد السيارات ووسائل النقل الحديثة المستعملة في حياتنا اليومية وما يصاحبها من مشاكل في الحركة على الطرقات مثل الاختناقات المرورية، آليات عديدة تم تطويرها من اجل التحكم في الإشارات الضوئية التي تنظم حركة السير إلا أن الآليات التي تأخذ في الاعتبار حجم طوابير السيارات التي تنتظر الإشارة الخضراء الخاصة بكل اتجاه لازالت محدودة. في هذه الورقة العلمية نطرح فكرة تقوم على المراقبة الآنية للتقاطعات المرورية الأكثر ازدحاما حول الحرمين الشريفين وذلك بجعل حركة السير في كل اتجاه تناسبية لطابور السيارات التي تنتظر الإشارة الخضراء الخاصة بذلك الاتجاه. ولقد قمنا أولا بنمذجة حركة نقل السيارات وازدحامها على مستوى إحدى التقاطعات المرورية القريبة من الحرم النبوي الشريف ثم القيام بمحاكاة الفكرة الجديدة ومقارنتها بواقع التحكم الحالي لهذه الإشارة. Abstract: The augment use of vehicles in our daily life creates traffic congestion problems. To solve the traffic congestion problems a range of models have been developed and applied for controlling traffic via signalized intersections. These models may be classified into two categories such as fixed-time models and traffic-response models. Nevertheless, models considering in real time; the physical queue sizes of vehicles waiting for green lights are either overestimate the optimal cycle length or not included it as vital parameter for such real-time traffic control. This work deals with the development of a model based on splitting green times proportionally to the predicted queue sizes in input links for each new cycle time by including both continuous-time and discrete-event components to form an hybrid model.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131408
يظهر في المجموعات :3- المحور الثالث: البحوث العمرانية والهندسية

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
نمذجة حركة السير.pdfبحث - نمذجة حركة السير747.95 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
نمذجة حركة السير.docالبحث بصيغة وورد153.5 kBMicrosoft Wordعرض/ فتح
العرض الأخير.pptعرض بوربوينت289 kBMicrosoft Powerpointعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك