D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2010-01-23

 نمذجة حركة السير على مستوى الإشارات المرورية حول الحرم النبوي الشريف تعتمد على مراقبة الآنية لحجم طوابير السيارات عند المداخل

 جبيرة, محمد كمال


//uquui/handle/20.500.12248/131408
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجبيرة, محمد كمال
dc.contributor.authorالعبسي, منير أحمد
dc.date.accessioned2021-11-07T15:32:43Z-
dc.date.available2021-11-07T15:32:43Z-
dc.date.issued2010-01-23
dc.identifier.urihttp://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131408-
dc.description.abstractمع التزايد المستمر لعدد السيارات ووسائل النقل الحديثة المستعملة في حياتنا اليومية وما يصاحبها من مشاكل في الحركة على الطرقات مثل الاختناقات المرورية، آليات عديدة تم تطويرها من اجل التحكم في الإشارات الضوئية التي تنظم حركة السير إلا أن الآليات التي تأخذ في الاعتبار حجم طوابير السيارات التي تنتظر الإشارة الخضراء الخاصة بكل اتجاه لازالت محدودة. في هذه الورقة العلمية نطرح فكرة تقوم على المراقبة الآنية للتقاطعات المرورية الأكثر ازدحاما حول الحرمين الشريفين وذلك بجعل حركة السير في كل اتجاه تناسبية لطابور السيارات التي تنتظر الإشارة الخضراء الخاصة بذلك الاتجاه. ولقد قمنا أولا بنمذجة حركة نقل السيارات وازدحامها على مستوى إحدى التقاطعات المرورية القريبة من الحرم النبوي الشريف ثم القيام بمحاكاة الفكرة الجديدة ومقارنتها بواقع التحكم الحالي لهذه الإشارة. Abstract: The augment use of vehicles in our daily life creates traffic congestion problems. To solve the traffic congestion problems a range of models have been developed and applied for controlling traffic via signalized intersections. These models may be classified into two categories such as fixed-time models and traffic-response models. Nevertheless, models considering in real time; the physical queue sizes of vehicles waiting for green lights are either overestimate the optimal cycle length or not included it as vital parameter for such real-time traffic control. This work deals with the development of a model based on splitting green times proportionally to the predicted queue sizes in input links for each new cycle time by including both continuous-time and discrete-event components to form an hybrid model.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرىen_US
dc.relation.ispartofseriesأبحاث الملتقى العلمي 10;3
dc.subjectالحركة المروريةen_US
dc.subjectالمسجد النبويen_US
dc.subjectتقنية المحاكاة
dc.titleنمذجة حركة السير على مستوى الإشارات المرورية حول الحرم النبوي الشريف تعتمد على مراقبة الآنية لحجم طوابير السيارات عند المداخلen_US
dc.typeArticleen_US
local.sitehajj2021en_US
Appears in Collections :3- المحور الثالث: البحوث العمرانية والهندسية

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
نمذجة حركة السير.pdfبحث - نمذجة حركة السير747.95 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open
نمذجة حركة السير.docالبحث بصيغة وورد153.5 kBMicrosoft WordView/Open
العرض الأخير.pptعرض بوربوينت289 kBMicrosoft PowerpointView/Open

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.