المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2010-02-21

 التطور التقني المعد من قبل وزارة الحج للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

 رواس, عيسى بن محمد


//uquui/handle/20.500.12248/131193
0 التحميل
536 المشاهدات

التطور التقني المعد من قبل وزارة الحج للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2010-02-21
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي الثالث بالمدينة المنورة;1

تقوم وزارة الحج بالإشراف على كافة مقدمي الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، والتأكد من أدائها بالطريقة الصحيحة التي تحقق توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله . ولتحقيق ذلك ، فقد أولت الوزارة تقنية المعلومات اهتماما خاصا وأصبحت تمثل عصبا رئيسا في كافة تعاملات وأنشطة الوزارة ، وقد تبلور ذلك في النقاط التالية : 1. تنفيذ خطة استراتيجية شاملة Master plan لتحويل كافة نشاطات الوزارة : مدخلاتها ومخرجاتها إلى العمل الحكومي الإلكتروني . 2. المسار الإلكتروني لخدمات المعتمرين وأنظمته الرقابية . 3. نظام حجاج الداخل . 4. المسار الإلكتروني لخدمات حجاج الخارج ، وأنظمته الرقابية . 5. مخزن قواعد البيانات Data whearhouse المتكاملة . 6. ضبط تفويج الحجاج من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة . 7. ضبط تفويج الحجاج إلى مطار الملك عبد العزيز للمغادرة النهائية . 8. ضبط تفويج الحجاج لرمي الجمرات . 9. الأنظمة المالية والإدارية . 10. ربط وزارة الحج بكل من : مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية ، مركز المعلومات بوزارة الخارجية ، مؤسسات أرباب الطوائف ، شركات ومؤسسات العمرة ووكلائها الخارجيين ، شركات ومؤسسات حجاج الداخل ، من خلال نظام امن معلوماتي وسيتم من خلال ورقة العمل إيضاح تفاصيل كافة هذه الأنظمة وتأثير تطبيقها على مستوى الخدمات.

العنوان: التطور التقني المعد من قبل وزارة الحج للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
المؤلفون: رواس, عيسى بن محمد
الموضوعات :: التقنية في الحج والعمرة
خدمة الحجاج والمعتمرين
وزارة الحج والعمرة
تاريخ النشر :: 21-فبراير-2010
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي الثالث بالمدينة المنورة;1
الملخص: تقوم وزارة الحج بالإشراف على كافة مقدمي الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار لمسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، والتأكد من أدائها بالطريقة الصحيحة التي تحقق توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله . ولتحقيق ذلك ، فقد أولت الوزارة تقنية المعلومات اهتماما خاصا وأصبحت تمثل عصبا رئيسا في كافة تعاملات وأنشطة الوزارة ، وقد تبلور ذلك في النقاط التالية : 1. تنفيذ خطة استراتيجية شاملة Master plan لتحويل كافة نشاطات الوزارة : مدخلاتها ومخرجاتها إلى العمل الحكومي الإلكتروني . 2. المسار الإلكتروني لخدمات المعتمرين وأنظمته الرقابية . 3. نظام حجاج الداخل . 4. المسار الإلكتروني لخدمات حجاج الخارج ، وأنظمته الرقابية . 5. مخزن قواعد البيانات Data whearhouse المتكاملة . 6. ضبط تفويج الحجاج من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة . 7. ضبط تفويج الحجاج إلى مطار الملك عبد العزيز للمغادرة النهائية . 8. ضبط تفويج الحجاج لرمي الجمرات . 9. الأنظمة المالية والإدارية . 10. ربط وزارة الحج بكل من : مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية ، مركز المعلومات بوزارة الخارجية ، مؤسسات أرباب الطوائف ، شركات ومؤسسات العمرة ووكلائها الخارجيين ، شركات ومؤسسات حجاج الداخل ، من خلال نظام امن معلوماتي وسيتم من خلال ورقة العمل إيضاح تفاصيل كافة هذه الأنظمة وتأثير تطبيقها على مستوى الخدمات.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131193
يظهر في المجموعات :2- المحور الثاني: دراسات تقنية المعلومات

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
التطور التقني المعد من قبل وزارة الحج.pdfملخص البحث pdf194.01 kBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
التطور التقني المعد من قبل وزارة الحج.docxملخص البحث word25.9 kBMicrosoft Word XMLعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك