D-Library Repositry

//uquui/

Reports Community

Annual Report Collection

 2002-11-25

 نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة

 انديجاني, عبد الباسط


//uquui/handle/20.500.12248/131113
0 Downloads
482 Visits

نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة

Publisher :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Issue Date : 2002-11-25
Description : -
Language : other
is part of series أبحاث الملتقى العلمي 2;3

هدف الدراسة هو تطوير نموذج لمحاكاة حركة الحافلات الترددية المستخدمة لنقل الحجيج على الطريق رقم 9 حيث يستخدم النموذج لدراسة وتخطيط النقل خلال فترة النفرة عن طريق تطوير نموذج تطويري لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة. والنموذج يمثل العناصر الرئيسة لهذه المشكلة، ومن ثم تحويل النموذج التصوري إلى نموذج محاكاة حاسوبي باستخدام حزمة المحاكاة برومودل، وتم التحقق من صحة النموذج باستخدام البيانات المتوفرة عن تجربة النقل بالحافلات الترددية عام 1416هـ، كما تم استخدام النموذج لتحديد عدد محطات الإركاب والمسافات بينها وعدد الحافلات التي تحقق أفضل أداء لنظام النقل الترددي على الطريق رقم 9، واستخدم في قياس أداء النظام عدة مقاييس هي: سرعة إخلاء عرفات، مستوى الزحام، متوسط زمن الرحلة. وتم تحديد النموذج إلى بقية طرق النفرة، وتمت موازنة الحركة على شتى الطرق، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إخلاء عرفات خلال ست ساعات باستخدام 3160 حافلة ترددية.

Title: نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة
Authors: انديجاني, عبد الباسط
دفوعة, صالح
سالم, محمد الحسن
Subjects :: التنقل بالحافلات
النقل الترددي
تقنية المحاكاة
النفرة من عرفات
Issue Date :: 25-November-2002
Publisher :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
Series/Report no.: أبحاث الملتقى العلمي 2;3
Abstract: هدف الدراسة هو تطوير نموذج لمحاكاة حركة الحافلات الترددية المستخدمة لنقل الحجيج على الطريق رقم 9 حيث يستخدم النموذج لدراسة وتخطيط النقل خلال فترة النفرة عن طريق تطوير نموذج تطويري لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة. والنموذج يمثل العناصر الرئيسة لهذه المشكلة، ومن ثم تحويل النموذج التصوري إلى نموذج محاكاة حاسوبي باستخدام حزمة المحاكاة برومودل، وتم التحقق من صحة النموذج باستخدام البيانات المتوفرة عن تجربة النقل بالحافلات الترددية عام 1416هـ، كما تم استخدام النموذج لتحديد عدد محطات الإركاب والمسافات بينها وعدد الحافلات التي تحقق أفضل أداء لنظام النقل الترددي على الطريق رقم 9، واستخدم في قياس أداء النظام عدة مقاييس هي: سرعة إخلاء عرفات، مستوى الزحام، متوسط زمن الرحلة. وتم تحديد النموذج إلى بقية طرق النفرة، وتمت موازنة الحركة على شتى الطرق، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إخلاء عرفات خلال ست ساعات باستخدام 3160 حافلة ترددية.
URI: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131113
Appears in Collections :3- المحور الثالث: البحوث العمرانية والهندسية

Files in This Item :
File Description SizeFormat 
نموذج محاكاة لحركة الحافلات اثناء النفرة.pdfالبحث pdf8.37 MBAdobe PDFThumbnail
View/Open
نموذج محاكاة لحركة الحافلات اثناء النفرة.docالبحث بصيغة وورد155.5 kBMicrosoft WordView/Open
Add to Auditors PDF citation Digitization Request

Comments (0)



Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.