- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة
هدف الدراسة هو تطوير نموذج لمحاكاة حركة الحافلات الترددية المستخدمة لنقل الحجيج على الطريق رقم 9 حيث يستخدم النموذج لدراسة وتخطيط النقل خلال فترة النفرة عن طريق تطوير نموذج تطويري لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة. والنموذج يمثل العناصر الرئيسة لهذه المشكلة، ومن ثم تحويل النموذج التصوري إلى نموذج محاكاة حاسوبي باستخدام حزمة المحاكاة برومودل، وتم التحقق من صحة النموذج باستخدام البيانات المتوفرة عن تجربة النقل بالحافلات الترددية عام 1416هـ، كما تم استخدام النموذج لتحديد عدد محطات الإركاب والمسافات بينها وعدد الحافلات التي تحقق أفضل أداء لنظام النقل الترددي على الطريق رقم 9، واستخدم في قياس أداء النظام عدة مقاييس هي: سرعة إخلاء عرفات، مستوى الزحام، متوسط زمن الرحلة. وتم تحديد النموذج إلى بقية طرق النفرة، وتمت موازنة الحركة على شتى الطرق، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إخلاء عرفات خلال ست ساعات باستخدام 3160 حافلة ترددية.
Title: | نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة |
Authors: | انديجاني, عبد الباسط دفوعة, صالح سالم, محمد الحسن |
Subjects :: | التنقل بالحافلات النقل الترددي تقنية المحاكاة النفرة من عرفات |
Issue Date :: | 25-November-2002 |
Publisher :: | معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى |
Series/Report no.: | أبحاث الملتقى العلمي 2;3 |
Abstract: | هدف الدراسة هو تطوير نموذج لمحاكاة حركة الحافلات الترددية المستخدمة لنقل الحجيج على الطريق رقم 9 حيث يستخدم النموذج لدراسة وتخطيط النقل خلال فترة النفرة عن طريق تطوير نموذج تطويري لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة. والنموذج يمثل العناصر الرئيسة لهذه المشكلة، ومن ثم تحويل النموذج التصوري إلى نموذج محاكاة حاسوبي باستخدام حزمة المحاكاة برومودل، وتم التحقق من صحة النموذج باستخدام البيانات المتوفرة عن تجربة النقل بالحافلات الترددية عام 1416هـ، كما تم استخدام النموذج لتحديد عدد محطات الإركاب والمسافات بينها وعدد الحافلات التي تحقق أفضل أداء لنظام النقل الترددي على الطريق رقم 9، واستخدم في قياس أداء النظام عدة مقاييس هي: سرعة إخلاء عرفات، مستوى الزحام، متوسط زمن الرحلة. وتم تحديد النموذج إلى بقية طرق النفرة، وتمت موازنة الحركة على شتى الطرق، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إخلاء عرفات خلال ست ساعات باستخدام 3160 حافلة ترددية. |
URI: | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131113 |
Appears in Collections : | 3- المحور الثالث: البحوث العمرانية والهندسية |
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
نموذج محاكاة لحركة الحافلات اثناء النفرة.pdf | البحث pdf | 8.37 MB | Adobe PDF | View/Open |
نموذج محاكاة لحركة الحافلات اثناء النفرة.doc | البحث بصيغة وورد | 155.5 kB | Microsoft Word | View/Open |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)