المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2002-11-25

 نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة

 انديجاني, عبد الباسط


//uquui/handle/20.500.12248/131113
0 التحميل
484 المشاهدات

نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة

الناشر :معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
تاريخ النشر : 2002-11-25
الوصف : -
اللغة : other
جزء من السلسلة أبحاث الملتقى العلمي 2;3

هدف الدراسة هو تطوير نموذج لمحاكاة حركة الحافلات الترددية المستخدمة لنقل الحجيج على الطريق رقم 9 حيث يستخدم النموذج لدراسة وتخطيط النقل خلال فترة النفرة عن طريق تطوير نموذج تطويري لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة. والنموذج يمثل العناصر الرئيسة لهذه المشكلة، ومن ثم تحويل النموذج التصوري إلى نموذج محاكاة حاسوبي باستخدام حزمة المحاكاة برومودل، وتم التحقق من صحة النموذج باستخدام البيانات المتوفرة عن تجربة النقل بالحافلات الترددية عام 1416هـ، كما تم استخدام النموذج لتحديد عدد محطات الإركاب والمسافات بينها وعدد الحافلات التي تحقق أفضل أداء لنظام النقل الترددي على الطريق رقم 9، واستخدم في قياس أداء النظام عدة مقاييس هي: سرعة إخلاء عرفات، مستوى الزحام، متوسط زمن الرحلة. وتم تحديد النموذج إلى بقية طرق النفرة، وتمت موازنة الحركة على شتى الطرق، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إخلاء عرفات خلال ست ساعات باستخدام 3160 حافلة ترددية.

العنوان: نموذج محاكاة لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة
المؤلفون: انديجاني, عبد الباسط
دفوعة, صالح
سالم, محمد الحسن
الموضوعات :: التنقل بالحافلات
النقل الترددي
تقنية المحاكاة
النفرة من عرفات
تاريخ النشر :: 25-نوفمبر-2002
الناشر :: معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة - جامعة أم القرى
رقم السلسلة - رقم التقرير: أبحاث الملتقى العلمي 2;3
الملخص: هدف الدراسة هو تطوير نموذج لمحاكاة حركة الحافلات الترددية المستخدمة لنقل الحجيج على الطريق رقم 9 حيث يستخدم النموذج لدراسة وتخطيط النقل خلال فترة النفرة عن طريق تطوير نموذج تطويري لحركة الحافلات الترددية خلال النفرة. والنموذج يمثل العناصر الرئيسة لهذه المشكلة، ومن ثم تحويل النموذج التصوري إلى نموذج محاكاة حاسوبي باستخدام حزمة المحاكاة برومودل، وتم التحقق من صحة النموذج باستخدام البيانات المتوفرة عن تجربة النقل بالحافلات الترددية عام 1416هـ، كما تم استخدام النموذج لتحديد عدد محطات الإركاب والمسافات بينها وعدد الحافلات التي تحقق أفضل أداء لنظام النقل الترددي على الطريق رقم 9، واستخدم في قياس أداء النظام عدة مقاييس هي: سرعة إخلاء عرفات، مستوى الزحام، متوسط زمن الرحلة. وتم تحديد النموذج إلى بقية طرق النفرة، وتمت موازنة الحركة على شتى الطرق، وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكن إخلاء عرفات خلال ست ساعات باستخدام 3160 حافلة ترددية.
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/131113
يظهر في المجموعات :3- المحور الثالث: البحوث العمرانية والهندسية

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
نموذج محاكاة لحركة الحافلات اثناء النفرة.pdfالبحث pdf8.37 MBAdobe PDFصورة مصغرة
عرض/ فتح
نموذج محاكاة لحركة الحافلات اثناء النفرة.docالبحث بصيغة وورد155.5 kBMicrosoft Wordعرض/ فتح
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك