المستودع الرقمى

//uquui/

تقرير الوحدة

تقرير المجموعة

 2021

 أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية

 المالكي, محمد بن عيضه مسفر


//uquui/handle/20.500.12248/130851
0 التحميل
739 المشاهدات

أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية

رقم الطلب : 24666
الناشر :جامعة أم القرى
مكان النشر : مكة المكرمة
تاريخ النشر : 2021 - 1442 هـ
الوصف : 239 ورقة
نوع الوعاء : دكتوراه
الكلية : التربية
اللغة : عربي
المصدر : مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية
يظهر في المجموعات : الرسائل العلمية المحدثة

هدفت الدراسة للتعرف على أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتمثلت أدوات الدراسة في الاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية، ومقياس دافعية الإنجاز، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين، وتكونت عينة الدراسة من (61) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي في مدينة مكة المكرمة، وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى عدد أفرادها (31) طالباً، والثانية عدد أفرادها (30) طالباً، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين ككل التي درست التعلم المصغر بصرف النظر عن نمطي تقديم الفيديو في التطبيق البعدي لكل من الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج لمهارات تصميم وادارة المواقع والشبكات الاجتماعية، ومقياس الدافعية للإنجاز، كما اشارت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المستمرة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المستمرة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج ومقياس الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية. وأوصت الدراسة باستخدام التعلم المصغر في تدريس مقررات الحاسب الآلي، وتدريب معلمي الحاسب الآلي على الاستفادة من التعلم المصغر في التدريس، والاستفادة منه في بناء المحتوى الخاص بالمقررات الدراسية في كافة المراحل الدراسية.

العنوان: أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية
المؤلفون: يونس, سيد شعبان عبد العليم
المالكي, محمد بن عيضه مسفر
الموضوعات :: التعليم - السعودية
تنمية المهارات
تاريخ النشر :: 2021
الناشر :: جامعة أم القرى
الملخص: هدفت الدراسة للتعرف على أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتمثلت أدوات الدراسة في الاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية، ومقياس دافعية الإنجاز، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين، وتكونت عينة الدراسة من (61) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي في مدينة مكة المكرمة، وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى عدد أفرادها (31) طالباً، والثانية عدد أفرادها (30) طالباً، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين ككل التي درست التعلم المصغر بصرف النظر عن نمطي تقديم الفيديو في التطبيق البعدي لكل من الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج لمهارات تصميم وادارة المواقع والشبكات الاجتماعية، ومقياس الدافعية للإنجاز، كما اشارت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المستمرة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المستمرة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج ومقياس الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية. وأوصت الدراسة باستخدام التعلم المصغر في تدريس مقررات الحاسب الآلي، وتدريب معلمي الحاسب الآلي على الاستفادة من التعلم المصغر في التدريس، والاستفادة منه في بناء المحتوى الخاص بالمقررات الدراسية في كافة المراحل الدراسية.
الوصف :: 239 ورقة
الرابط: http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130851
يظهر في المجموعات :الرسائل العلمية المحدثة

الملفات في هذا العنصر:
ملف الوصف الحجمالتنسيق 
24666.pdf
"   الوصول المحدود"
الرسالة الكاملة4.97 MBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
absa24666.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالعربي131.21 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
abse24666.pdf
"   الوصول المحدود"
ملخص الرسالة بالإنجليزي83.37 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
cont24666.pdf
"   الوصول المحدود"
فهرس الموضوعات193.46 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
ind24666.pdf
"   الوصول المحدود"
المقدمة440.02 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
title24666.pdf
"   الوصول المحدود"
غلاف119.74 kBAdobe PDFعرض/ فتح
طلب نسخة
اضف إلى مراجعى الاستشهاد المرجعي طلب رقمنة مادة

تعليقات (0)



جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك