- Communities& Collections
- Browse Items by:
- Issue Date
- Author
- Title
- Subject
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.adviser | يونس, سيد شعبان عبد العليم | - |
dc.contributor.author | المالكي, محمد بن عيضه مسفر | - |
dc.date.accessioned | 2021-09-05T05:57:45Z | - |
dc.date.available | 2021-09-05T05:57:45Z | - |
dc.date.issued | 2021 | en_US |
dc.identifier.uri | http://dorar.uqu.edu.sa//uquui/handle/20.500.12248/130851 | - |
dc.description | 239 ورقة | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة للتعرف على أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتمثلت أدوات الدراسة في الاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية، وبطاقة تقييم منتج لمهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية، ومقياس دافعية الإنجاز، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين، وتكونت عينة الدراسة من (61) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي في مدينة مكة المكرمة، وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى عدد أفرادها (31) طالباً، والثانية عدد أفرادها (30) طالباً، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين ككل التي درست التعلم المصغر بصرف النظر عن نمطي تقديم الفيديو في التطبيق البعدي لكل من الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج لمهارات تصميم وادارة المواقع والشبكات الاجتماعية، ومقياس الدافعية للإنجاز، كما اشارت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المستمرة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المجزأة، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست التعلم المصغر بنمط تقديم الفيديو المستمرة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج ومقياس الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية. وأوصت الدراسة باستخدام التعلم المصغر في تدريس مقررات الحاسب الآلي، وتدريب معلمي الحاسب الآلي على الاستفادة من التعلم المصغر في التدريس، والاستفادة منه في بناء المحتوى الخاص بالمقررات الدراسية في كافة المراحل الدراسية. | en_US |
dc.language.iso | عربي | en_US |
dc.publisher | جامعة أم القرى | en_US |
dc.relation.isformatof | مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية | en_US |
dc.subject | التعليم - السعودية | en_US |
dc.subject | تنمية المهارات | en_US |
dc.title | أثر استخدام التعلم المصغر على تنمية مهارات تصميم وإدارة المواقع والشبكات الاجتماعية وتحسين دافعية الإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية | en_US |
dc.identifier.callnum | 24666 | - |
dc.type.format | دكتوراه | en_US |
dc.publisher.country | المملكة العربية السعودية | en_US |
dc.relation.collage | التربية | en_US |
dc.type.status | مجاز | en_US |
dc.rights.hold | Yes | en_US |
dc.rights.digital | Yes | en_US |
dc.publisher.city | مكة المكرمة | en_US |
dc.date.issuedhijri | 1442 | en_US |
dc.relation.dep | الإدارة التربوية | en_US |
dc.rights.digitized | Yes | en_US |
Appears in Collections : | الرسائل العلمية المحدثة |
Files in This Item :
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
24666.pdf " Restricted Access" | الرسالة الكاملة | 4.97 MB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
absa24666.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالعربي | 131.21 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
abse24666.pdf " Restricted Access" | ملخص الرسالة بالإنجليزي | 83.37 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
cont24666.pdf " Restricted Access" | فهرس الموضوعات | 193.46 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
ind24666.pdf " Restricted Access" | المقدمة | 440.02 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
title24666.pdf " Restricted Access" | غلاف | 119.74 kB | Adobe PDF | View/OpenRequest a copy |
Items in D-Library are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Comments (0)